اقوى خلطات الزيوت الطبيعية لتبييض البشرة

البقع الداكنة والتصبغات، مشكلة شائعة لدى النساء، وهي تتعزز وتتكاثر خصوصاً مع التقدّم في السن والتعرض الكثيف لأشعة الشمس وعدم استخدام كريمات الوقاية من الشمس بشكل يومي ومستمر. ولتتخلصي من اسوداد البشرة والبقع الداكنة والحصول على مظهر مشرق وبشرة بيضاء متوهجة، سنعرفك الى أقوى خلطات الزيوت الطبيعية لتبييض البشرة وجعلها خالية من الشوائب.

 

خلطة زيت الكركم لتبييض البشرة

قومي يومياً بمزج كمية متساوية من زيت الكركم وغسول الوجه خاصتك، ونظفي بالمزيج وجهك، من خلال تدليكه بأطراف أصابعك من الأسفل الى الأعلى. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الدافئة. فزيت الكركم غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تبييض البشرة وتفتيح لونها درجتين وأكثر.

 

خلطة زيت البابونج لتبييض البشرة

امزجي كمية متساوية من زيت البابونج وزيت اللافندر وملعقتين صغيرتين من زبدة الشيا. حركي المزيج جيداً وطبقيه على بشرة وجهك، لا سيما الأماكن المصابة بالتصبغات والبقع الداكنة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ. إذ إن زيت البابونج يشتمل على مواد مضاة للالتهابات والتصبغات. كما أن زبدة الشيا مكون معروف بفوائده الكثيرة للبشرة ومساهمته في تفتيح لون البشرة وجعلها مشرقة وحيوية.

 

خلطة زيت الليمون لتبييض البشرة

اخلطي أربع قطرات من زيت الليمون وملعقة صغيرة من قشور البرتقال المطحونة وملعقتين من اللبن الزبادي. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على أماكن التصبغات في وجهك واتركيه مدة عشر دقائق. بعدها، نظفي وجهك من آثار الخليط وشطفيه بالماء الدافئ. ومن المعروف عن زيت الليمون قدرته العالية تبييض البشرة والقضاء على البقع الداكنة والتصبغات.  

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسكات سحرية من حليب جوز الهند لترطيب البشرة وتبييضها

كيفية استخدام الليمون لتبييض البشرة

خلطات تبييض البشرة وحمايتها من جفاف الشتاء

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة