السعادة الزوجية في تجنّب هذه الأخطاء

حين يتعلّق الأمر بإنقاذ زواجك من تأثير بعض المشكلات التي تعترضه والتحديات التي تواجهه والصعوبات التي قد تعيق مسيرته، عادة ما يتوجه إليك الاختصاصيون والأشخاص المحيطون بك بنصائح مألوفة مثل الحوار، التعبير عن الذات، احترام الآخر،... لكننا نقدّم لك اليوم بعض النصائح التي لا يتم تداولها غالباً والتي قد تؤدي إلى النتيجة عينها. وفي هذه الحال، ندعوك إلى أن تتجنبي ارتكاب خمسة أخطاء.

 

1 أن تعتقدي أنّه يمكنك أن تعيشي بمفردك وتتخلي عن شريك حياتك: إعلمي أنّك قد تتمكنين من ذلك، لكن لوقت قصير ولمرحلة موقتة، أي خلال زيارة تقومين بها لمنزل والديك أو جلسة تنظمينها في أحد المقاهي برفقة صديقاتك... فالتمتّع ببعض الاستقلالية في إطار الحياة الزوجية أمر مطلوب وضروري، لكن لا تدعي هذا يدفعك إلى اختلاق المشكلات ما أن يطلب إليك زوجك القيام بأمر ما أو استشارته في شأن ما. فارتباطكما يعني أنّ كلاً منكما يحتاج إلى الآخر.

 

 

إقرئي أيضاً: 5 أخطاء تقتل رغبة الزوج

 

 

2 أن تطرحي على نفسك الكثير من الأسئلة: فقد تكونين من أولئك النساء اللواتي يتساءلن بشكل دائم عما إذا كنا اخترن الشخص المناسب. وهذا أمر خاطئ، ولا سيّما إذا تحولت هذه الأسئلة إلى هاجس يؤرقك. لذا، توقّفي عن التساؤل واحرصي على أن تعيشي حياتك الزوجية على النحو الأفضل وانطلقي في اتجاه شريك حياتك وقومي بكل ما من شأنه أن يقصر المسافة الفاصلة بينكما.

 

3 أن تبتعدي عنه بين الحين والآخر: فقد تفعلين ذلك لأنّك تظنين أنه سيجعل زوجك يشعر بالاشتياق إليك. وهذا اعتقاد خاطئ أيضاً. فالابتعاد قد يؤدي إلى اتساع المسافة الفاصلة بينكما. أمّا في حال كان ذلك ضرورياً، فاحرصي على أن يكون اللقاء مميزاً وأن تبقي إلى جانبه وتهتمي بشؤونه وتدعيه إلى العناية بشؤونك قدر الإمكان.

 

4 أن تقصدي اختصاصياً في معالجة مشكلات الزواج لأنّك تعتقدين أن هذا سيساعدكما على حلّ مشكلاتكما وإصلاح ما أفسدته من علاقتكما. لكن، اعلمي أنّ الجلسات الخاصة بحلّ المشاكل الزوجية عادة ما لا تؤتي ثمارها. إذاً، اعتمدي على نفسك حين يتعلق الأمر بالتقرب من زوجك وإيجاد حلّ لأسباب الخلاف التي تبعدك عنه.

 

 

إقرئي أيضاً: 5 خطوات نفسية لعلاقة أكثر متانة

 

 

5  أن تتحدثي إلى أفراد عائلتك وصديقاتك بشأن حياتك الخاصة: فهي حياة خاصّة، ما يعني أنّه لا يمكن الآخرين الاطلاع على شؤونها وشجونها. إذاً، من الأفضل أن تحفظي أسرارك الزوجية لكي تسير أحوال الثنائي الذي تشكلين وزوجك على خير ما يرام.  

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية