انواع الفاونديشن وفقاً لنوعية البشرة

يعدّ كريم الأساس أو الفاونديشن من أساسيات المكياج، لا يمكن الاستغناء عنه للحصول على بشرة موحّدة اللّون وخالية من الشوائب. تتوفّر منه صيغ متنوّعة وفقاً لنوعيّة البشرة وكذلك لللإطلالة الجماليّة المرغوب بها، منه الكريميّ الخفيف، السميك، الباودر المضغوط، الباودر السائب، المعدنيّ للبشرة الحسّاسة، الرذاذ، الملطّف وأنواع أخرى تتعرّفين عليها من خلال هذا المقال.

الفاونديشن السائل
يتوفّر بصيغ خفيفة وأخرى سميكة، الأولى للتغطية الناعمة والنديّة، يناسب الأيّام العمليّة وساعات النهار. يأتي في عبوات سهلة الاستخدام وسريعة الانزلاق على كامل البشرة. في حين أنّ الفاونديشن السميك مصمّم للتغطية الكاملة للبشرة يتلاءم وأوقات المساء والمناسبات الخاصّة والكبيرة، حيث يغطّي البشرة بطبقة سميكة تظلّل الشوائب وتدوم لساعات طويلة.

 



 

 

الفاونديشن الباودر
أيضاً يتوفّر بصيغتين، البودرة المضغوطة والسائبة.
يعمل على تأمين تغطية طبيعيّة وخفيفة، يعدّ الخيار الأفضل للبشرة الدهنيّة والمختلطة لتظليل اللّمعان الناتج عن الإفرازات الدهنيّة المفرطة، كما يساعد على ثبات خطوات الأساس التي تشكّل قاعدة لساعات طويلة.

الفاونديشن الكريميّ
غالباً ما ينصح به للبشرة الجافّة، العاديّة والمختلطة أيضاً. تتوفّر منه صيغ على شكل "ستيك" للبشرة الدهنيّة والجافّة. قد تحتاجين إلى الإسفنجة أو الفرشاة لتوزيعه بسهولة على كامل السحنة بشكل مثاليّ وموحّد. صيغه المتطوّرة والحديثة تسمح للبشرة بالتنفّس دون أن يبدو متكتّلاً أو مبالغاً به، يمكن استخدامه للنهار والمساء.

اختيار كريم الفاونديشن وفقاً لنوعيّة البشرة
من الضروريّ جدّاً أن تختار كلّ امرأة كريم الأساس أو الفاونديشن الأنسب لنوعيّة بشرتها للحصول على تغطية مثاليّة وخفيفة تدوم طويلاً دون أن تبدو مبالغاً بها.
للبشرة الدهنيّة: اختاري أنواع كريم الأساس المطفأة أو الخالية من القواعد الدهنيّة لتفادي المظهر اللمّاع.
للبشرة الجافّة: اختاري الصيغ المائيّة التي تعزز من ترطيب البشرة وتمنع جفافها، كما تمنحها تغطية خفيفة وناعمة غير قاسية لا تتسبّب بجفافها وتشقّقها على مدى الساعات الطويلة.

للبشرة المختلطة: لا بدّ من الاجتهاد في البحث عن كريم أساس مناسب للمناطق الجافّة والدهنيّة على البشرة. توفّر العديد من شركات التجميل العالميّة صيغاً متجانسة تناسب البشرة المختلطة، ومنها مستحضر Powder Fabric Foundation من Giorgio Armani لتغطية مثاليّة ومكياج أكثر ثباتاً.

 


 

 

كما تتوفّر أنواع من كريم الأساس المعدنيّ التي تناسب البشرة الحسّاسة، لا تسبّب لها تهيّجاً أو احمراراً، بل تساعد على مدّها بالمعادن الطبيعيّة والمفيدة للتحسين من مظهرها وردود أفعالها تّجاه مستحضرات التجميل الأخرى. كذلك، هناك أنواع من كريم الفاونديشن المقاومة للتجاعيد التي تحسّن من مظهر الخطوط الدالّة على التقدّم في السنّ وتعزّز من قدرات البشرة الذاتيّة على التصدّي لظهور المزيد منها. تتوفّر أيضاً أنواع من كريم الأساس الخاصّة بالنهار، مزوّدة بواقٍ ضدّ الشمس بدرجات متفاوتة، لكنّها لا تغني عن كريم الوقاية من الشمس، وإنّما تدعمه لصدّ ضرر أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة المسبّبة لتلف البشرة.

بعد تحديد نوع الفاونديشن المناسب للبشرة، لا بدّ من اختيار درجة اللّون الصحيحة والمناسبة التي تتوافق مع لون البشرة الطبيعيّ كي لا يبدو الفاونديشن مبالغاً به.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج