القصّة الروسيّة وراء الفساتين المستوحاة من الطبيعة

نجوم تسطع في الظلام، غيوم سوداء لا بد من أن يتخللها البياض، بحار بأمواج هائجة وأخرى وقت المغيب مع ألوان متوهجة، جميع هذه المشاهد والظواهر الطبيعية لم تظهر في لوحات لرسامين أو صور فوتوغرافية لآخرين، بل كانت عبارة عن فساتين تتمايل على منصات أشهر معارض الأزياء العالمية، وتم لصقها بجانب صور من الطبيعة لتبدو كلوحة متكاملة برؤية روسيّة.

 

هذا المشروع نفذته الفنانة الروسية Liliya Hudyakova مستعينة بخيالها الواسع؛ إذ قامت بتجميع صور من الطبيعة مع مجموعة من الفساتين بتوقيع أشهر المصممين العالمين، متخيلة أن هؤلاء المصممين استوحوا فساتينهم منها.

 

وشغل مشروع لايليا رواد التواصل الاجتماعي من الجنس اللطيف، وأغلب المواقع الإلكترونية الأجنبية والعربية منذ أشهر عديدة وحتى اليوم.

 

ومن الواضح أن هدف الفنانة هو توضيح كيفية تجسيد معالم الطبيعة في قطع من القماش مع الاستعانة بالأحجار والخرز؛ لإكمال بقية معالم المشهد الطبيعي، فالطبيعة هي الملهم الأول للمبدعين من مصممين وفنانين.

 

ومن غير المستغرب أن تعود أغلب الصور التي طبقتها لايليا للمصمم اللبناني إيلي صعب، فصيتّه الذي وصل للعالمية لم يأتِ من فراغ بل من رؤية نادرة، وعين قادرة على نقل الواقع بتفاصيله الدقيقة لفساتين غاية في الرقي، هذا تبعاً لفرضية لايليا!

 

ونتركك الآن مع مجموعة الصور التي طبقتها الفنانة الروسية، والتي انتشرت في كل مكان لتستوحي منها فساتينك القادمة، ولتخبرينا أيضاً أيّها قد لامس روحك، ووجدته يشبه ذوقك.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار