خلطة هندية لتطويل الشعر خلال فترة وجيزة

مثلما تحتاج بشرتك للرعاية والتغذية، تحتاج خصلاتك أيضًا اتباع روتين يحافظ على صحتها، لكن الخبراء يحذرون من الاعتماد المفرط على المنتجات الكيميائية، بدلاً من ذلك، ابحثي عن علاجات طبيعية.

في هذا المقال نخصص الحديث عن تطويل الشعر، وقبل تقديم الوصفة المناسبة لهذه المهمة، علينا التطرق إلى أمر هام، وهو أن نمو الشعر يبدأ ببصيلات صحية، من ثم إذا كانت المرأة تعاني من مشاكل الشعر الأخرى، مثل القشرة أو التساقط المفرط؛ فهذا من شأنه أن يؤثر بشكل مباشر على معدل نمو الشعر، كذلك التغذية السليمة والصحية، هي أحد أهم عوامل التأثير على صحة الشعر ومعدل نموه؛ لذلك ينصح الخبراء بضرورة اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية.

بالإضافة إلى النصائح السابقة، يمكنك تطبيق وصفة طبيعية تعزز نمو الشعر، وهي وصفة مأخوذة من روتين المرأة الهندية المعروفة بشعرها الطويل والصحي.

 

شاهدي أيضا : 

 

ماسك عشبه الأملا لتطويل الشعر:

تحتوي عشبة الأملا «المتوافرة لدى محال العطارة على شكل مسحوق» على الكثير من الأحماض الدهنية الأساسية، المعروف أنها تقوي بصيلات الشعر، كذلك تحتوي على فيتامين C الذي يعزز نمو الشعر ويحميه من الشيب المبكر؛ فضلاً عن أنها غنية بالحديد الذي يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يعمل على تحفيز نمو الشعر.

المكونات:
2 ملعقة من مسحوق الأملا.
2 ملعقة من مسحوق الشيكاكاي.

اقرئي أيضا : خلطة طبيعية لعلاج الشعر التالف بعد الصبغة

توضع المكونات داخل وعاء نظيف، ثم تضاف كمية محدودة من الماء لعمل معجون ناعم، ثم يطبق المعجون على فروة الرأس والشعر، وانتظري حوالي 45 دقيقة، بعد ذلك، اغسلي شعرك بالشامبو والماء العادي.
يمكنك اتباع هذا الروتين مرة واحدة في الأسبوع.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر