أسرع 3 خلطات للشعر لعلاج القشرة والتقصف

هل تعانين من قشرة الشعر؟ فإذا كان هناك أي شيء مزعج أكثر من سقوط الشعر؛ فهو بالتأكيد قشرة الشعر، في حين أن هناك الكثير من الشامبو العلاجي المتاح في السوق لعلاج ومنع القشرة، إلا أنها لا تضمن الإزالة الكاملة للقشرة.. إذن ما الذي يمكن أن يساعدك في التخلص من القشرة إلى الأبد..

إليك أسرع أقنعة لمحاربة قشرة الشعر.

قناع الزبادي والعسل لعلاج قشرة الشعر..

1- الزبادي والعسل.. يساعد الزبادي والعسل على ترطيب وتغذية شعرك، يمتلك الزبادي أيضاً خصائص مضادة للفطريات، تساعد على تقوية بصيلات الشعر والحفاظ على صحتها؛ مما يساعد على علاج مشاكل الشعر والقشرة.
مكونات:
2 ملعقة طعام زبادي.
2 ملعقة طعام عسل.
كيفية تطبيق القناع:
اخلطي كميات متساوية من المكونات في وعاء، ضعي الخليط على فروة الرأس والشعر باستخدام فرشاة. اسمحي له بالبقاء لمدة نصف ساعة تقريباً، غطي شعرك بغطاء دش، بعد 30 دقيقة، اغسليه باستخدام الشامبو والبلسم العاديين، كرري هذا مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

 

شاهدي الفيديو : 

 

 

قناع زيت الليمون والزيتون لعلاج قشرة الشعر..

تساعد الخصائص الحمضية لليمون على تحقيق التوازن والحفاظ على توازن الأس الهيدروجيني لفروة رأسك، وبالتالي منعه من الإصابة بالعدوى ومشاكل الشعر مثل القشرة.
المكونات:
2 ملعقة عصير ليمون.
2 ملعقة طعام زيت زيتون.
كيفية تطبيق الوصفة:
في وعاء، امزجي عصير الليمون وزيت الزيتون، واخلطي المكونات معاً، ضعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف واتركيه ليبقى لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه باستخدام الشامبو والبلسم العاديين، وعليك استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع؛ للحصول على النتيجة المرجوة.

قناع الموز والعسل لعلاج قشرة الشعر..

يساعد الموز أيضاً على معالجة مشاكل الشعر مثل القشرة.
المكونات:
1 موزة ناضجة.
2 ملعقة طعام عسل.
كيفية تطبيق القناع:
اهرسي الموز ثم أضيفيه إلى وعاء وأضيفي بعض العسل إليه، واخلطي المكونات جيداً، ضعيه على شعرك وقومي بتغطيته بقبعة دش، اسمحي للقناع بالبقاء لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسله باستخدام الشامبو والبلسم العاديين، كررى هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر