ماسكات البيض للبشرة.. نتيجة مذهلة من المرة الأولى

البيض ليس طعاماً شهياً فحسب، لكنه أحد أهم عناصر الوصفات الطبيعية التي تُحسن بشرتك وشعركِ.

عُرف البيض بفوائده الجمالية بسبب ما يحتويه من عناصر أساسية مثل البروتين الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، كذلك يمد الشعر بالمكون الرئيسي الذي يعيد بناءه ويخفي آثار التلف.

فيما يلي مجموعة من ماسكات البيض المُجربة لاستعادة توهج وجمال البشرة:

ماسك البيض لإخفاء التجاعيد
المكون الأهم في البيض هو البروتين الذي يعزز إنتاج الكولاجين، وهو المكون المسؤول عن ظهور التجاعيد، ولسوء الحظ، يتعرض الكولاجين للانخفاض مع التقدم في العمر، لذلك عليكِ تطبيق ماسك يعوض البشرة ويحميها من التجاعيد.
مكونات الماسك:
بياض البيض
قطرات من عصير الليمون
يُفصل بياض البيض عن الصفار، ثم يُضاف له قطرات من الليمون الطازج، ثم يُخفق جيداً، ويطبق على بشرة نظيفة، يترك حتى يجف تماماً، تستغرق هذه المهمة 15 دقيقة تقريباً، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر، ولا تغفلي خطوة الترطيب بعد إزالة الماسك مباشرة.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

ماسك البيض لتبييض البشرة
المكونات:
مهروس ثمرة بابايا
2 ملعقة من الحليب
بياض بيضة
تمزج المكونات جيداً مع ضمان ذوبان أي تكتلات، ثم يُطبق الماسك على البشرة بالكامل، ويترك لمدة 30 دقيقة حتى يُسمح بتوغله في مسام البشرة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر.
يساعد فيتامين سي الموجود في البابايا والبروتين الموجود في الحليب والبيض على إزالة شوائب البشرة وخلايا الجلد الميتة المسؤولة عن اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة.

اقرئي أيضا : غسول طبيعي للوجه بمكونات منزلية

ماسك البيض لإزالة الرؤوس السوداء:
المكونات:
بياض بيضة
2 ملعقة من صودا الخبز
يخلطان جيداً، ثم يُطبق الماسك على البشرة، وخاصة المنطقة التي تظهر فيها الرؤوس السوداء، ويترك حتى يجف، لمدة لا تزيد على 10 دقائق، ثم قومي بفرك الماسك برفق للتخلص من الشوائب المسببة في ظهور هذه الرؤوس المزعجة، ثم يُشطف الوجه بالماء.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة