نفخ الخدود طبيعياً بعيداً عن البوتكس

تسمين الخدود باتت من أهمّ رموز الجمال لدى المرأة، فبدلاً من المجازفة والخضوع لتقنيّات التجميل الشائعة بكثرة تجنّباً للنتائج غير المرضية، هذه مجموعة من أهمّ الوصفات الطبيعيّة لنفخ الخدود:

- وصفة الخميرة والحلبة لنفخ الخدود

تحتوي الحلبة على الفيتامينات ومضادّات للأكسدة التي تحمي الجلد من البكتيريا وشد الترهّل  لـتسمين الخدود وأكثر جاذبيّة. الخميرة أيضاً تحافظ على شباب البشرة، تؤخّر من ظهور التجاعيد وتخفّف من نسبتها، وذلك بسبب الكائنات الحيّة ذات الخليّة الواحدة التي تحتويها إضافة إلى البروتين. تحفّز عمل الدورة الدمويّة الدقيقة في الجسم، ما يساهم في وصول الغذاء إلى سطح الجلد ومنحه الحجم.

مكوّناتها:

• ملعقتان كبيرتان من الحلبة.
• ملعقة صغيرة من خميرة البيرة.
• كوب من الماء.

توضع الحلبة مع الماء على النار لمدّة 20 دقيقة يترك المزيج حتى يبرد، ثمّ يسكب في زجاجة فارغة وتحفظ في البرّاد لـ 24 ساعة.
بعد مضيّ هذه المدّة وقبل استخدامها مباشرة، تخلط ملعقة من الحلبة مع أخرى من الخميرة، ثمّ يوزّع الخليط على الخدود بطريقة الفرك لـ 10 دقائق ثمّ يترك لـ 20 دقيقة أخرى قبل الشطف بالماء الدافىء.

 

شاهدي أيضًا : 



 

- وصفة التفّاح لنفخ الخدود

يحتوي التفّاح على فيتامين A، B و C، إضافة إلى مضادّات الأكسدة التي تعمل مجتمعة على نفخ الخدود، وعلى منح البشرة النعومة والصفاء.

مكوّناتها:

• ثمرة من التفّاح الطازج.

تهرس ثمرة التفّاح ويطبّق الهريس على الخدّين مع التدليك المستمرّ لمدّة 7 دقائق. يترك لـ 25 دقيقة حتى تتشربّ البشرة السائل قبل الشطف بالماء البارد.

- وصفة زبدة الشيا والسكّر لنفخ الخدود

زبدة الشيا غنيّة بالأحماض الدهنيّة وفيتامين E، كما تحتوي على موادّ مرطّبة تشبه تماماً المادّة التي تفرزها الغدد الدهنيّة في الجلد. تساعد زبدة الشيا على حبس الرطوبة داخل الخلايا ومنح الوجه الامتلاء. بدوره السكّر يحتوي على الغليكوليك Glycolic Acid الذي يحفّز الدورة الدمويّة ويضاعف من نسبة تدفّق الغذاء إلى سطح الجلد.

مكوّناتها:

• ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا.
• ½ ملعقة من السكّر.
• 5 قطرات من ماء الورد.

اقرئي أيضًا : وصفات لتفتيح البشرة الحساسة

تمزج المكوّنات مع بعضها البعض للحصول على قوام متماسك. تفرد كقناع على البشرة بحركات دائريّة لمدّة 5 دقائق، ثمّ تترك لـ 30 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
ينصح بتكرار هذه الوصفة يوميّاً للحصول على نتائج إيجابيّة سريعة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة