إتيكيت إرتداء المجوهرات

المجوهرات هي عالم المرأة السحري والاطلالة الراقية الآسرة، خاصة للمرأة العصريَّة التي تهتم بتفاصيل طلتها وأناقتها. ولكل واحدة مجموعتها الفريدة والمميَّزة المعبِّرة عنها وعن شخصيتها، سواء من الألماس النادر أو الأحجار الكريمة الملونة، وقد تفضل كثير من النساء على مرِّ العصور وبمختلف الأعمار والشخصيات إرتداء المجوهرات على الأكسسوارات في كثير من المناسبات .

 

 

اقرئي أيضاً إتيكيت يوم بيوم

 

لكن يبقى لارتدائها قواعد وأصول يجب مراعاتها حتى تحافظي على قيمتها وتبرزي أناقتك .إليك أهم هذه القواعد والأصول. خبيرة المظهر ريهام أبو الفرج تقدِّم لك قواعد وأصول ارتداء المجوهرات.

 

-  لا يصح ارتداء طقم كامل من الألماس الثمين مكوّن من عقد وحلق وسوار وخاتم سولتير براق إلا في المساء والسهرات، أما في النهار فاكتفي بسلسال بسيط أنيق وحلق وخاتم وبعض من الأساور اليوميَّة العمليَّة أو الأكسسوارات، فأي مبالغة في ارتداء المجوهرات صباحاً يقلل من قيمتها ويظهرك بمظهر غير أنيق .

 

 

-  لا تقعي سيدتي في فخ ارتداء العقد والبروش معاً، فإذا أردت ارتداء البروش اكتفي بالحلق والخاتم فقط ولا تضعيه بمحاذاة أو بمستوى الصدر فمكانه الصحيح يكون بمستوى الكتف، ولا ننصح بوضع البروش على ياقات المعاطف المصنوعة من الجلد أو الملابس الصوفيَّة أو الرياضيَّة الكاجوال، فالبروش قطعه أنيقة رسميَّة فلا تفقديها بريقها.

 

 

-  إذا كنت ترتدين قبة «ياقة» عالية فلا ترتدي قلادة، بل استبدليها بالبروش أو السلسال الطويل .

 

 

 - تستطيعين إذا كنت من صاحبات الرقبة الطويلة ارتداء الحلق الطويل، أما إذا كنت غير ذلك فلن يضيف لك ارتداء الحلق الطويل أي جاذبيَّة .

 

 

اقرئي أيضاً إتيكيت غداء العمل

 

-  يفضّل دائماً ارتداء الأساور في اليد اليمنى لأنَّ الساعة توضع في اليد اليسرى، أما اذا كنت ممن يرتدون الساعة في اليد اليمنى فتستطيعي بالمقابل ارتداء الأساور في اليد اليسرى .

-  بالنسبة للخواتم يستحسن ارتداء الخواتم الكبيرة في اليد اليسرى وليس اليمنى، وذلك لأنَّ المصافحة تكون باليد اليمنى وربما يسبَّب وجود الخاتم الكبير عائقاً أو ألماً أثناء المصافحة، واكتفي بالخواتم الصغيرة الناعمة في اليد اليمنى، ومن غيرِ المقبول إطلاقاً أن تضعي خاتمين كبيرين في اليد الواحدة، خصوصاً إذا كان مرصعاً بالأحجار الكريمة.

 

 

-  عند اختيارك للون مجوهراتك، خصوصاً تلك المرصعة بالأحجار الكريمة عليك مراعاة نقطة أن تكون ألوانها مناسبة لتصنيف بشرتك، ولون شعرك وعينيك، فصاحبات البشرة الدافئة ننصحهنَّ باختيار المجوهرات الذهبيَّة والأحجار الكريمة ذات اللون العسلي والأصفر والأخضر الفاتح، والأحمر مثل الروبي والزمرد الفاتح والعقيق والأوبال والتوباز الأصفر. أما ذوات البشرة الباردة فننصحهنَّ باختيار المجوهرات ذات اللون الفضي  والذهب الأبيض، والأحجار الكريمة مثل السفير الأزرق الغامق، والفيروز والأحمر الروبي الداكن، واللؤلؤ الأبيض الناصع.

 

وأخيراً سيدتي الجميلة تذكري دائماً أنَّ البساطة هي سرُّ الأناقة

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات