اسباب الهالات السوداء وطرق علاجها

علاج الهالات السوداء لا يقتصر فقط على الخلطات الطبيعيّة والمستحضرات الطبيّة بعد ظهورها، بل لا بدّ من خطوات وقائيّة قبل انتشارها أسفل العينين.

في البداية لا بدّ من معرفة أنّ الهالات السوداء تظهر بين مختلف الفئات العمريّة لدى النساء والرجال نتيجة أسباب عدّة:

1- قلّة النوم والسهر لساعات متأخّرة.

2- الإفراط في تناول الملح والتدخين اللّذان يسبّبان احتباس السوائل داخل الأوعية الدمويّة، وخاصّة الأوعية الموجودة حول العينين. هذا الاحتباس يعمل على توسيع وانتفاخ هذه المنطقة وبالتالي تظهرالهالات السوداء.

3- المبالغة في استخدام مستحضرات التجميل.

4- فقر الدم الناتج عن انخفاض مستوى الحديد في الدم.

لعلاج الهالات السوداء أو الوقاية من ظهورها، ينصح الأطبّاء وخبراء العناية بالبشرة بهذه الإجراءات:

 

شاهدي أيضًا : 



الترطيب
ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين يقيها من ظهور علامات التقدّم في السنّ، يمنع ترهّلها ويحول دون ظهور الهالات السوداء. يمكن الاكتفاء بترطيبها بزيت جوز الهند وتدليكها، كما يساعد في الوقت عينه على تفتيح لونها.

إزالة المكياج قبل النوم
ينهي خبراء العناية بالبشرة عن النوم دون إزالة المكياج، لا بدّ من القيام بهذه الخطوة الضروريّة منعاً لجفاف المنطقة المحيطة بالعينين، شحوبها وظهور الهالات أو بروزها.

تمارين الوجه
لها دور هامّ في تحسين الدورة الدمويّة ومضاعفة ضخّ الأوكسجين لخلايا البشرة وتجديدها، كما ينصح خبراء العناية البشرة القيام بجلسات اليوغا التي تعمل على تحسين عملية التنفّس، ما ينعكس نضارة وتوهّجاً على البشرة.

اقرئي أيضًا : الزنجبيل والنعناع لتكبير الشفاه

الابتعاد عن التوتر
الشعور بالقلق يحفّز الجسم على إفراز الكورتيزول أو هرمون التوتّر، وهذا ما يسبّب انخفاض مستوى الكولاجين وبالتالي شيخوخة البشرة وظهور الهالات السوداء تحت العينين.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة