حرق الدهون بالتدليك بالفرشاة... طريقة فعالة وسريعة

لحرق الدهون التي تتراكم في مناطق كثيرة من الجسم مثل البطن والظهر والأرداف والذراعين، يتم اللجوء عادة إلى الحميات القاسية أو إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. لكن من الممكن أيضاً تحقيق هذا الهدف واستعادة الرشاقة باتباع طريقة التدليك بالفرشاة. فهي سهلة جداً وفعالة.   

 

التدليك بالفرشاة لحرق الدهون
إذا كنت تعانين من تراكم الدهون في مناطق مختلفة من جسمك مثل الوجه والبطن والخاصرتين والأرداف والذراعين، يمكنك التخلص منها من خلال اللجوء إلى طريقة التدليك بالفرشاة. ومن الأفضل أن تقومي بتطبيقها قبل الاستحمام أو بعد النهوض من النوم مباشرة.
وفي هذه الحالة عليك اتباع خطوات محدّدة بحسب كل منطقة:
الذراعان والأرداف: دلّكي مناطق تجمع الدهون والسسيلوليت بخط مستقيم صعوداً.
البطن: إذا كانت الدهون تتجمع في منطقة بطنك، دلّكي محيط السرّة في اتجاه عقارب الساعة. إبدئي برسم دوائر صغيرة ثم دعيها تتسع بالتدريج. وبعد ذلك كرري الأمر نفسه في عكس اتجاه عقارب الساعة. لكن هذه المرة ارسمي دوائر كبيرة ثم دعيها تضيق بشكل تدريجي.
الظهر: لنسف دهون الظهر أو الخاصرتين عليك استخدام الفرشاة لتدليك هذه المنطقة بحركات دائرية.
لتحصلي على أفضل نتيجة حاولي استخدام هذه الطريقة يومياً لمدة 3 إلى 4 أسابيع. ومن الأفضل أن تفعلي ذلك في الصباح وقبل الاستحمام.
ويجب أن تستمر هذه العملية في كل منطقة لمدة لا تقل عن 5 إلى 10 دقائق. ويمكنك أن تتوقفي عن ذلك لمدة أسبوع إلى أسبوعين قبل أن تكرري التدليك من جديد.
والأفضل أن تختاري فرشاة ذات شعيرات ناعمة وطبيعية. فهذه الطريقة لا تساعد على تفتيت الدهون فقط، بل تعمل على تنقية الجهاز اللمفاوي وعلى تعزيز الدورة الدموية وإخفاء السيلوليت وتقشير البشرة. لكن لا تنسي ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي.  

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة