ماسك ميغان ماركل لبشرة خالية من الشوائب

بالرغم من أنّها لا تتمتّع ببشرة مثاليّة خالية تماماً من الشوائب غير أنّ ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسكس Sussex تظهر في جميع إطلالاتها ببشرة مضيئة ومتوهّجة، فما هو سرّها؟

نيكولا جوس Nicola Goss خبيرة العناية ببشرة ميغان ماركل، تكشف عن أحد الأقنعة التي يمكن للمرأة اعتمادها للحصول على بشرة حيويّة ونضرة تماماً كبشرة ميغان ماركل، مكوّناته متوفّرة في مطبخ كلّ سيّدة وطبيعيّة 100 %، ما يجعلها مناسبة لجميع أنواع البشرة.

وصفة جوز الهند والكركم

 


 

 

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب وتنقية البشرة من بقايا المكياج والأوساخ العالقة في المسامّ وعلى السطح، كما يعمل مسحوق الكركم العضويّ على تهدئة التهابات البشرة ومنحها إشراقة طبيعيّة لافتة.

تضاف ملعقة من الكركم مع ملعقتين من زيت جوز الهند العضويّ المعصور على البارد ويخلط المزيج للحصول على عجينة كريميّة (لا تحتاجين لتذويب زيت جوز الهند في هذا القناع).

يغسل الوجه جيّداً، ثمّ يوزّع القناع. يترك لمدّة 15 دقيقة ومن ثمّ يغسل بالماء الدافىء فالبارد.

 


 

 

يكرّر هذا القناع مرّتين في الأسبوع لتهيئة البشرة لمكياج إحدى المناسبات الكبيرة كحفل خطوبة أو زفاف.

أمّا لمن لا تحبّذ استخدام زيت جوز الهند على البشرة، يمكنها استبداله بقناع العسل والشوفان، فبحسب رأي نيكولا، هو واحد من الأقنعة الطبيعيّة المميّزة، فالعسل مضادّ طبيعيّ للبكتيريا ويساعد كثيراً على التخلّص من الحبوب والبثور، كما يخفّف الالتهابات أيضاً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة