اسباب اهمال الزوج لزوجته

بعد الزواج يمرّ الزوجان بفترة من الفتور نتيجة بعض الصعوبات والعقبات التي تطرأ على الحياة الزوجيّة، بحيث تلحظ المرأة تغيّرات في سلوك زوجها، فيصبح هذا الأخير أكثر برودة، إهمالاً وتجاهلاً لها.

ولأنّ الإهمال يعدّ أحد الأسباب المهمّة لتدمير أيّ علاقة بين اثنين، على الزوجة أن تبحث في أسباب إهمال زوجها لها لتجد الحلول المناسبة، وهذه الأسباب بحسب خبراء في علم الاجتماع، هي :

مشاكل في العمل:
تجعله مرتبكاً على الدوام ومهدّداً بالإقالة ما ينعكس توتّراً على نفسيّته، أو مشكلة مع زميل له على سبيل المثال، فبدلاً من إطلاع الزوجة عليها يصبّ تركيزه على كيفيّة التخلّص منها، فيهمل كلّ ما يحيط به بمن فيه زوجته أولاده وغيرهم...

اقرئي أيضًا : كيف أعرف شخصية زوجي؟ 4 طرق تجيب على ذلك



-الشعور بالخذلان:
الخذلان من الأقارب، الأصدقاء وزملاء في العمل يفقده الرغبة في التعامل مع أيّ فرد حتى وإنْ كان زوجته. صحيح أنّ البعض يستطيع السيطرة على الأمر، لكن بالمقابل، يتفاقم الوضع لدى البعض الآخر، فيدخلون في حالة من الاكتئاب تجعلهم غير مهتمّين بأنفسهم قبل المحيطين بهم.

-عدم مبادلته الاهتمام نفسه:
خاصّة إذا كان الزوج رومانسيّاً وممّن يعي جيّداً أهميّة ودور الاهتمام في الحياة الزوجيّة، فيجد أنّ الحلّ الأمثل لإجبار زوجته على مبادلته الاهتمام نفسه في إهمالها وحرمانها ممّا كان يفعله من أجلها.

اقرئي أيضًا : أسباب تحث الزوج على الغياب عن المنزل

-اختفاء مشاعر الحبّ:
كثرة المشاكل بين الزوجين تؤدّي بمرور الوقت إلى هدم جدار المشاعر والودّ بينهما، أو نتيجة لوجود امرأة أخرى في حياة الزوج تمنحه الاهتمام والحبّ المفقودين مع زوجته.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية