أمور يبحث عنها الرجل في المرأة

للرجل ذوق يختلف عن ذوق المرأة في اختيار نصفه الآخر، فما تراه المرأة أولويّة في صفات شريك حياتها قد لا يعني للرجل شيئاً والعكس.

فبحسب خبراء في علم الاجتماع، يولي الرجل للمظهر الخارجيّ نسبة كبيرة في الأمور التي يبحث عنها في المرأة، يهتمّ بلون عينيها، شعرها، قوامها، وغير ذلك، ولكن هناك صفات أخرى يتمنّى أن تتحلّى بها التي ستشاركه حياته، كالثقة، الذكاء، المرح، الصدق، الثقافة، الرقيّ، الاستقلال، الرومانسيّة، الاستماع... كما يشير الخبراء إلى أسس وقواعد يأخذها الرجل في حسبانه، وهي.

-مشاركته الرأي
قد يرى البعض فيه أنّه تعدٍّ على حريّة الزوجة الشخصيّة ومحاولة غير مباشرة لفرد سطوته على كافّة القرارات، لكنّ اكتراث المرأة بأن تستشير زوجها ومعرفة رأيه في بعض الأمور سيشعره بتقديرها واحترامها لرأيه وعقله وسيقرّب الطرفين من بعضهما البعض أكثر.

 



 

 

-القدرة على التعبير عن مشاعرها
ممّا لا شكّ فيه أنّ الحياء من الصفات الأساسيّة التي يبحث الرجل عنها في المرأة، لكن في الوقت نفسه يحتاج إلى تلك التي تستطيع الإفصاح عن مشاعرها تّجاهه، فالرجل أيضاً بحاجة إلى سماع عبارات الحبّ.

-القناعة
الحياة الزوجيّة تصادفها الكثير من العقبات، من بينها العقبات الماديّة التي يحتاج الرجل فيها إلى امرأة مقتنعة بظروفه، قويّة، تسانده وتدعمه.

اقرئي أيضًا : أسباب تحث الزوج على الغياب عن المنزل

-عدم التحكّم به
الرجل يكره المرأة المتسلّطة والمتشبّثة برأيها، التي تحاول التحكّم به، لا بل يرفض وجودها في حياته نهائيّاً ليس بعد الزواج فقط وإنّما قبله أيضاً، سواء كحبيبة أو في مرحلة الخطوبة، إذْ يرى أنّها تنتقص من رجولته.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية