خطوات للعناية بالبشرة ومنحها الاشراقة

تتأثّر البشرة بعوامل كثيرة، منها الضغوط النفسيّة، التوتّر، الحمل، السهر، الإجهاد، التدخين، الشمس، البرد، مساحيق التجميل وغيرها، فتبدو مجهدة، لا حيويّة فيها.

لاستعادة إشراقة البشرة وتوهّجها، استعيني سيّدتي بهذه النصائح للعناية بالبشرة:

-سبراي لإنعاش البشرة
يعمل على ترطيب البشرة ومنحها مظهراً متوهّجاً. يمكن إعداد هذا السبراي في المنزل وبمكوّنات بسيطة وزهيدة الثمن.
تمزج ملعقتا طعام من الجليسرين النباتيّ مع كوب من الماء المقطّر. يسكب المزيج في زجاجة رذاذ، ترجّ جيّدً، ثمّ تضاف 3 قطرات من زيت البابونج، لتصبح بذلك جاهزة للاستخدام.

 

شاهدي أيضًا : 



 

-شرائح الخيار
ضعي شرائح من الخيار على العينين، فالخيار يمتلك قدرة هائلة على التخفيف من حدّة مظهر الهالات السوداء في المنطقة المحيطة بالعينين، ويخفي مظاهر التعب.
تقطّع خيارة إلى شرائح سميكة، توضع في البرّاد لـ 30 دقيقة. تطبّق على المنطقة المحيطة بالعينين لمدّة 35 دقيقة قبل الشطف بالماء.

-ماسك البرتقال
يتكوّن من 3 ملاعق من العسل مع عصير ½ ثمرة من البرتقال.
يمزج المكوّنان في وعاء ويوضع على النار لتسخين المزيج، عند بدء الذوبان يرفع الوعاء عن النار ويترك حتى يبرد، ليوزّع بعد ذلك على البشرة لـ 25 دقيقة.
لإزالة القناع، تتمّ الاستعانة بكرة من القطن مبللة بالماء فاتر.

اقرئي أيضًا : أفضل كريمات الريتينول للبشرة المتقدمة في السن

-الكريمات الليليّة للعناية بالبشرة
لا بدّ من المواظبة على تطبيق الكريم الليليّ المناسب لنوعيّة البشرة من أجل ترطيبها، كما أنّ هذا المستحضر يتضمّن في تركيبته مضادّات للأكسدة وأحماض أمينيّة، تمنع ترهّل البشرة، تساعد البشرة على تجديد خلاياها في اللّيل. بعض الأنواع منه تحتوي على مادّة الكولاجين التي تعمل على محاربة علامات التقدّم في السنّ. ينصح خبراء العناية بالبشرة بالمواظبة على استخدامه كلّ مساء بعد تنظيف البشرة جيّداً لتبدو البشرة في الصباح مشرقة ومتوهّجة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة