باب المنصور يفتتح أبوابه رسمياً في دبي

أعلن "باب المنصور"، المطعم المغربي الأحدث في دبي، عن افتتاح أبوابه رسمياً للذواقة. وحضر الافتتاح لفيفٌ من كبار المسؤولين يتقدمهم سعادة محمد آيت وعلي، سفير المملكة المغربية المعتمد في أبوظبي؛ والسيد عبد الرحيم رحالي، القنصل العام المغربي في دبي؛ والشيف شميشة الشافعي؛ وكبار مسؤولي شركة ’جلوبال لخدمات التموين‘ بالإضافة إلى كوكبةٍ من المشاهير ممن لبّوا الدعوة إلى بوليفارد الشيخ محمد بن راشد في دبي داون تاون مقابل أوبرا دبي.

ويعتمد "باب المنصور" في إعداد الوصفات الأصيلة للمطبخ المغربي على المكونات العضوية التي يستوردها من أفضل المزارع المغربية ليتيح للضيوف التلذذ بأشهى الأطايب ضمن تصميمٍ داخلي تتألق فيه الأسقف المرتفعة والإضاءة الجذابة والتداخلات الذهبية والبيضاء على الجدران.

وفي معرض تعليقه على الافتتاح، قال ربيع ضاهر، الرئيس التنفيذي لشركة ’جلوبال لخدمات التموين‘: "يسرنا استقبال الزوار والمقيمين في الإمارات لتذوق إبداعات المطبخ المغربي الأصيل بأنامل الشيف الشهيرة شميشة. لقد عملنا بجدٍ لجعل هذا المطعم وجهةً فريدةً في عالم الطهو، ابتداءً من اختيار أفضل موقعٍ في قلب مدينة دبي، ووصولاً إلى التصميم الداخلي الفريد الذي يجعل ضيوفنا يشعرون بأنهم يتناولون الطعام في القصر الملكي في مكناس. ومنذ انطلاق الافتتاح التجريبي في نوفمبر الماضي، احتضن المطعم عشاق النكهات المغربية بصحبة العائلة والأصدقاء ضمن أجواء الألفة والرقي التي تشتهر بها المغرب".

وتستلهم الوجهة المغربية الفاخرة اسمها وتصميمها التراثي الفخم من أهم الصروح التاريخية في العالم العربي الموجودة في مكناس. حيث نجح "باب المنصور" في الحفاظ على تصميمه وهيكله العام منذ بنائه في عهد السلطان مولاي عبد الله عام 1732م، كما حافظ الطعام أيضاً في مطعم "باب المنصور" على عراقة تقاليده باستخدامه لأكثر من 70 مكوناً عضويا من المغرب.

ويتفرد المطعم المغربي بتنوع أطباقه وأساليب الطهو المغربي الخاصة، ويعدُ زواره بتذوق أشهر الأطايب المغربية كطبق الكسكس والطاجن والرفيسة والطنجية بنكهاتها وتوابلها المتنوعة، إلى جانب مجموعةٍ من الأطباق المغربية التقليدية الفريدة. ويضمن المطعم لزواره من عشاق الطعام تذوق أجود أصناف اللحوم والدجاج وثمار البحر وأِشهى الأطباق النباتية أيضاً؛ والمعدّة جميعها باستخدام المكونات والتوابل وأساليب الطهو المغربية التقليدية.

وتشرف الشيف شميشة على تصميم وإعداد كل طبق في قائمة الطعام، التي تتضمن مكوناتٍ مختلفة كالمكسرات والفواكه كالتفاح والإجاص والخوخ المجفف والتين المجفف والزبيب. كما يشتهر المطبخ المغربي باستعمال زيت الزيتون وأنواعٍ مختلفةٍ من البهارات الخاصة بكل طبق، بالإضافة إلى زيت الأرجان والليمون المخلل والزيتون. ويسعى "باب المنصور" إلى تدليل زواره بتجربة تناول طعامٍ ملكية بفضل المكونات والنكهات المغربية الفريدة وفق أعلى معايير الجودة والرقي ليضمن تميّزه ضمن وسط مدينة دبي، إحدى أكثر المناطق ترفاُ وجمالاً في العالم. ويولي المطعم المغربي المرموق اهتماماً خاصاً بالتفاصيل، فقد تم اختيار الديكور الداخلي والأبواب الضخمة المصممة بشكل خاص لإظهار جمال الفن الإسلامي على مستوى التصميم والتزيين بإبداع فنانين مغاربة. كما يتسع "باب المنصور" لـ260 ضيفاً، ويعد زواره برحلة إلى أجواء القرن الرابع عشر الملكية والتي يطغى عليها الموزاييك المزدان بالألوان المبهرجة التي أبدعتها أنامل خيرة الحرفيين المغاربة.

أضف تعليقا
المزيد من مطاعم