الموز.. افضل وقت لتناوله خلال النهار بدون زيادة في الوزن

ما أفضل وقت لتناول الموز خلال النهار بدون أن يتسبب بزيادة الوزن؟ هو السؤال الذي يطرحه محبو هذا النوع من الفاكهة. فهم يرغبون دائماً في تناولها لكنهم يخافون من أن يؤدي ذلك إلى اكتسابهم الوزن الزائد. إذاً من الأفضل أن يعرفوا الوقت المناسب لذلك.

أفضل وقت لتناول الموز من دون زيادة وزن

 إذا كنت تتبعين حمية لاستعادة الرشاقة، لا شكّ في أنّك تريدين أن تعرفي أفضل وقت لتناول الموز خلال النهار بدون أن يتسبب ذلك بزيادة الوزن. فمن المعروف أن هذا النوع من الفاكهة يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية لأنه غنيّ بالسكّر. ولهذا فإن أكله بطريقة عشوائية قد يؤدي إلى اكتساب الكيلوغرامات الزائدة.
إذاً الأفضل أن تتناوليه في الصباح وكبديل لوجبة الفطور. ومن الممكن أن تأكلي بعد مرور 20 دقيقة أنواع فواكه أخرى.

أما خلال وجبة الغداء فيمكنك اختيار أطباق صحية أي خالية من الدهون والسكّر. حضري مثلاً لحم الدجاج أو السمك المشوي مع القليل من الخضار. ومن الممكن أن تضيفي اللبن الزبادي أيضاً.
وإذا شعرت بالجوع في  فترة ما بعد الظهر، تناولي حصة من الفاكهة مع بضع قطع من البسكويت الجاف. وفي المساء فضلي الأطباق الخفيفة والصحية. وهكذا يمكنك أن تحافظي على وزنك الصحي أو أن تخسري كيلوغرامين أسبوعياً. فـ الموز غني بالألياف ويعتبر مصدراً مهماً للفيتامين B. كما أنه يحتوي على الليباز وهو أنزيم حارق للدهون.  

كذلك يمكن تناول هذه الفاكهة أن يملأ جسمك بالطاقة وأن يساعدك على محاربة الفيروسات وخصوصاً خلال فصل البرد.
وبعد أن عرفت أفضل وقت لتناول الموز خلال النهار من دون أن يتسبب بزيادة الوزن تذكري دائماً أن تشربي الماء وأن تمارسي التمارين بانتظام لتحافظي على وزن صحي.

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة