الحاجب المثالي لشكل الوجه والعين

شكل الحاجب باستطاعته محو سنوات عديدة من عمركِ أو إضافة سنين إلى مظهركِ!

تعرّفي إلى مختلف أشكال الحواجب وكيفيّة انتقاء القوس الأنسب لشكل وجهكِ وعينيكِ.

 

شاهدي أيضًا : 


 

هناك العديد من النقاط التي لا بدّ من أخذها بعين الاعتبار وأنتِ تقفين أمام المرآة لتشذيب زغب حاجبيكِ ليتلاءما مع ملامح الوجه، خاصّة العينين.

قوسالحاجب الأنسب للوجه المستدير
اختاري الحاجب العالي بقوس حادّ نحو الأعلى لتظليل شكل الوجه الدائريّ، وامنحي حاجبيكِ لوناً أغمق بقليل عند بدايته فقط مع الحفاظ على شكل طبيعيّ وعفويّ. مشّطي الزغب إلى الأعلى من أجل رفع الحاجبين ومنح العينين إطاراً مثاليّاً.

 



 

 

قوس الحاجب الأنسب للوجه الطويل
إذا كنتِ من ذوات الوجه الطويل، لا بدّ من منح الحواجب نهايات طويلة وحادةّ لموازنة كامل ملامح الوجه مع الحواجب الطويلة.

قوس الحاجب الأنسب للوجه البيضاويّ
يمكن القول إنّكِ محظوظة جدّاً إذا كان وجهكِ بيضاويّ الشكل، فلستِ بحاجة للتقيّد بأيّ قواعد باستثناء أهميّة دراسة القياسات الصحيحة للحصول على حواجب بمظهر طبيعيّ وأنيق.

قوس الحاجب الأنسب للوجه على شكل قلب
من أصعب أشكال الوجوه، لأنّ التركيز عادة ما يكون على العيون والجبهة. لا بدّ أن يكون شكل الحاجبين متناسقاً ومتوازناً، تحتاجين إلى قوس دائريّ بعض الشيء، لكنّ غير حادّ. ظلّلي الفراغات بين الحواجب بألوان هادئة وفاتحة كي لا تبدو الحواجب قاسية.

 



 

 

شكل الحاجب المثاليّ للوجه المربّع
ابحثي عن شكل عريض بقوس بارز وبلون داكن لتخفيف حدّة الفكّين البارزين.

أيضاً من الأمور التي يجب مراعاتها عند تهذيب الحاجبين، هي المسافة بين العينين، فإذا كانت العيون متقاربة، امنحي الحواجب سمكاً واضحاً وتجنّبي تظليلها بالخطوط الحادّة.

أمّا إذا كانت العيون متباعدة، ركّزي على اللّون في المنتصف واحرصي على أن تبدو بلون خفيف وناعم، خاصّة عند النهايات لمنح العينين إطارين مثاليّين.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج