خطوبة طفلين في مصر

أثارت صور طفلين يحتفلان بخطوبتهما غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. فرغم التدخلات الحكومية المستمرة لمواجهة زواج القاصرات، شهدت مصر خطوبة طفلين لا يتجاوز عمرهما الـ 14 عاما.
يقيم الطفلان في مدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ في دلتا ، واحتفلا بخطبتهما وهما مازالا يدرسان في الصف الثاني الإعدادي أي السابع ابتدائي.
وتزامنت خطوبة الطفلين مع كشف تقرير رسمي من الجهاز المركزي للإحصاء أن عدد الأطفال الذين يقلّ عمرهم عن 18 عاماً في مصر بلغ 39 مليون طفل، بينهم 117 ألفاً متزوجون ومطلقون.

يُذكر أنّ مصر شهدت حالات زفاف وخطوبة أطفال في الأعوام الأخيرة أثارت جدلا كبيرا على مستوى مصر والعالم.

وكان مواطن مصري وشقيقه بمحافظة القليوبية قد أقاما قبل عامين حفلاً لخطوبة ابنيهما زين تلميذ بالصف الثاني الابتدائي عمره 7 سنوات، وابنة عمه فريدة التي لم تلتحق بالتعليم بعد وعمرها 4 سنوات، وكانت قيمة الشبكة 18 ألف جنيه، وأحال النائب العام أهالي العروسين للتحقيق.
وفي قرية المعصرة التابعة لمدينة بلقاس في محافظة الدقهلية، أقام مواطن يدعى السعيد عبدالعزيز حفل خطوبة لطفله الصغير فارس البالغ من العمر 12 عاما على طفلة تدعى نانسي تبلغ من العمر 10 سنوات.
و شهدت قرية قبريط التابعة لمركز فوه، بمحافظة كفر الشيخ، حفل خطوبة طفلين قبل عام، كما أقيم احتفال بخطبة أصغر عروسين بقرية منشأة رحمي، التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، حيث كان العريس يبلغ من العمر 13 عاما والعروسة 12 عاما.
وكانت مؤسسات حقوقية  قد تقدمت بطلبات للبرلمان المصري لتجريم مثل هذه الزيجات ومعاقبة المتورطين فيها من الآباء والأمهات، مطالبين بالحبس لمدة 3 سنوات وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ضد المخالفين.

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار