خلطات للوجه لتفتيح وتبييض البقع الداكنة

لمحاربة البقع الداكنة التي تسبّبها أشعّة الشمس أو التقدّم في السنّ، هذه أفضل وأسرع الطرق لتحضير خلطات للوجه مبيّضة ومفتّحة للبشرة.

قناع البابايا لتقشير وتبييض البشرة

استعيني بفاكهة البابايا التي تحتوي على إنزيمات هامّة لتجديد خلايا البشرة، كذلك فيتامينات A ، C وE، ما يجعلها غنيّة بمضادّات الأكسدة المحاربة للشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة لعلامات الشيخوخة.

فقط اهرسي مقدار كوب صغير من البايايا واخلطيه مع ملعقة كبيرة من العسل النقيّ وبضع قطرات من عصير اللّيمون لصنفرة وتفتيح البشرة. وزّعي المزيج على بشرة الوجه واتركيه لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر، ثمّ البارد.

 

شاهدي أيضًا : 



 

قناع الأرزّ مع النشاء
مسحوقّ الأرزّ غنيّ بحمض البارا أمينو بنزويك Aminobenzoic Acid، وهو مادّة تحمي البشرة من ضرر أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة بشكل طبيعيّ، كما أنّه غنيّ بفيتامين C وE وحمض الفيروليكFerulic Acid التي تعمل جميعها على ترطيب البشرة وحمايتها من التبقّع، الشوائب والعوامل البيئيّة القاسية.

تضاف كميّات متساوية من الأرزّ ومسحوق النشاء إلى ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا والقليل من ماء الورد للحصول على قناع، قوامه شبيه بالعجينة. يوزّع القناع على بشرة الوجه، الرقبة وأعلى الصدر، ثمّ يترك لمدّة 20 دقيقة ويغسل فيما بعد بالماء وستكون نتائجه مبهرة حقّاً.

قناع بياض البيض مع الحليب وقشر البرتقال
 

تحتاجين إلى قشر برتقال مجفّف ومطحون خشن للحصول على نتائج مبهرة.

يخفق بياض بيضة مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب، ثمّ يضاف مسحوق قشر البرتقال. تخلط جميع هذه المكوّنات وتوزّع على البشرة.

ينصح باستخدام الحليب المركّز، لأنّه يحتوي على نسب عالية من حمض اللاكتيك Lactic acid الذي يؤخّر من ظهور علامات التقدّم في السنّ والتجاعيد، يزيل البقع الداكنة، يقشّر البشرة أيضاً، يجدّد خلاياها، يحسّن من نسيجها ويمنحها النضارة والحيويّة.

اقرئي أيضًا : ماسك لتفتيح مناطق الجسم الداكنة خلال يومين فقط!

يترك القناع على البشرة حتى يجفّ، ثمّ يفرك بلطف لتنقية المسامّ، إذْ تسهّل الحبيبات الخشنة لقشر البرتقال المهمّة ما يجعل البشرة تنعم بصفاء لافت. يغسل الوجه فيما بعد بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة