مواد طبيعية لعلاج افرازات الجفون الدهنية

الجفون من أكثر مناطق الوجه رقّة وحساسيّة، وبتراكم الزيوت عليها يعرّضها لظهور بثور بيضاء صغيرة، تصاحبها في بعض الحالات حكّة، هذا إضافة إلى سيلان ظلال العيون، ما يفسد إطلالة المرأة الجماليّة.

لعلاج دهون الجفون ينبغي استشارة طبيب قبل اللّجوء إلى أيّ من المستحضرات الجاهزة المتوفّرة في الأسواق لاحتوائها على موادّ كيميائيّة أو اللّجوء إلى بعض المكوّنات الطبيعيّة التي تعتبر حلّاً آمناً لعلاج أيّ مشكلة تتعلّق بالبشرة دون أيّ آثار جانبيّة.
 

اليك بعضاً من هذه المكوّنات الطبيعيّة، وهي:

 

شاهدي أيضًا : 



 

-الخيار
يلعب دوراً هامّاً في التخفيف من الإفرازات الدهنيّة، يحارب الإجهاد ويخفّف من التورّم والهالات السوداء، إضافة إلى التجاعيد إذا ما تمّ استخدامه بنظام. يخفّف من حدّة التهابات العين، يمنع احتباس السوائل أسفل الجفون، ينشّط البشرة المحيطة بالعينين لاحتوائه على موادّ قابضة.
تطبّق شرائح الخيار على العينين مرّتين يوميّاً، أو تبلّل قطنة بعصير الخيار وتمرّر على الجفون عدّة مرّات.

-بياض البيض
يساهم بشكل فعال في التقليل من إفرازات البشرة الدهنيّة بسبب احتوائه على كميّة كبيرة من فيتامين A، كما يعمل على شدّ الجفن العلويّ.
يمزج بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون، ويوزّع على الجفون لمدّة 5 دقائق قبل الشطف بالماء مع مراعاة إغلاق العينين منعاً لتسرّب السائل للداخل.

-الحليب
قابض للمسامّ ما يجعله من الحلول الفعّالة للتقليل من الإفرازات الدهنيّة للبشرة.
تغمس قطعة من القطن في الحليب البارد، وتفرك بها الجفون. يترك الحليب حتى يجفّ، ثمّ تعاود الكرّة لمرّات عدّة. تمسح المنطقة المحيطة بالعينين بخرقة ناعمة من القماش مبللّة بالماء للتنظيف.

اقرئي أيضًا : نصائح لإبراز جمال الوجه دون مكياج في رأس السنة

-بندق الساحرة
أي Witch Hazel أو البندق البرّي. يحتوي على مادّة التانين Tannin القابضة والمتوفّرة أيضاً في الشاي الأسود والقهوة والتي تعمل أيضاً على التخفيف من إفراز البشرة للدهون.
تغمس قطعة من القطن بملعقة واحدة من خلاصة بندق الساحرة لتدلّك بها منطقة الجفون وتترك حتى تجفّ نهائيّاً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة