نصائح لإبراز جمال الوجه دون مكياج في رأس السنة

لإطلالة طبيعيّة في المناسبات والأعياد تبرز جمال ملامح الوجه دون مكياج، هذه قائمة بأفضل النصائح التي يفضّل اتّباعها قبل الاحتفال بليلة رأس السنة.

-تناول البرتقال
من أغنى العناصر التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد وتحسين حالته الصحية. يضاف إلى ذلك قدرته الفائقة على التخفيف من التجاعيد، القضاء على الحبوب وإزالة البقع الداكنة.

تناولي كوباً منه يوميّاً في الصباح لتستفيد البشرة والجسم من خصائصه.

 

شاهدي أيضًا : 



 

التدليك بمكعّبات الثلج

يعمل على تضييق المسامّ المفتوحة التي تسبّب ظهور البثور في الوجه، يخفّف من ظهور التجاعيد والهالات السوداء حول العينين، كما يضفي نضارة على البشرة.

توضع عدّة مكعّبات من الثلج في خرقة نظيفة من القماش القطنيّ أو منشفة قطنيّة. تغسل البشرة وتجفّف جيّداً، ثمّ تمرّر المنشفة على كامل الوجه لتذوب مكعّبات الثلج تماماً.

-كريم الترطيب الليليّ

ينعّم البشرة، يحفّز إنتاج الكولاجين، ينشّط الدورة الدمويّة ويوحّد لون البشرة. ولكن لا بدّ من استخدام النوعيّة التي تناسب البشرة منه، هذا إضافة إلى ضرورة تنظيف البشرة وتجفيفها جيّداً قبل توزيعه.

-حمام بخار

لا بدّ من اللّجوء إليه مرّة واحدة في الأسبوع لتنظيف البشرة بعمق وإزالة الترسّبا العالقة في المسامّ من مساحيق التجميل، الغبار، المستحضرات وغيرها والتي تتسبّب باحتقان هذه المسامّ، وبالتالي ظهور البثور، الحبوب، الرؤوس السوداء والبقع الداكنة

لتطبيقه، يتمّ الاستعانة بماء مغليّ مزوّد بملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، ثم تعريض الوجه للماء بعد تغطية الرأس بمنشفة كبيرة وذلك لمدّة 10 دقائق. يغسل الوجه بعد ذلك ويرطّب.

-زيت الخروع للرموش

اقرئي أيضًا : حماية البشرة من الجفاف في الشتاء

لتكثيفها بشكل طبيعيّ دون الحاجة للّجوء إلى الرموش المستعارة وسواها. تغمس فرشاة ماسكارا نظيفة بزيت الخروع وتمشّط بها الرموش قبل الخلود إلى النوم لتغسل في الصباح.

-ماسكات تبييض

تمزج ملعقة كبيرة من الحليب، ملعقة من عصير اللّيمون وأخرى من العسل، ثمّ يوزّع المزيج على البشرة لـ 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافىء.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة