ما الفرق بين زيت اللوز المر وزيت اللوز الحلو؟

ما الفرق بين زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر؟ وأيّهما أفضل للصحّة والبشرة وأكثر فائدة؟ ترغب الكثيرات في معرفة الإجابة على هذا السؤال، علماً أن لكل من النوعين الكثير من الفوائد الصحية والجمالية.

الفرق بين اللوز المر وزيت اللوز الحلو
يتوفر اللوز بكثرة في منطقة الشرق الأوسط. ويمكن تناوله بطرق مختلفة: أخضر أو جاف. كما يمكن استخدامه لتحضير الكثير من الأطباق المميزة. لكن يمكن أيضاً الاستفادة من زيته. وهو يتوفر بنوعين، الحلو الذي يستخرج من حبات اللوز التي تثمرها شجرة اللوز ذات الورود البيضاء والمر الذي تنتجه ثمار شجرة اللوز ذات الورود الزهرية. لكن ما الفرق بينهما وأيهما أكثر فائدة للصحة والبشرة؟

 


 يحتوي زيت اللوز الحلو والمر على نسبة مرتفعة من الفيتامين E الضروري لعمل الخلايا ولحماية صحّة القلب والعضلات والأعصاب وجمال البشرة والشعر. وهما أيضاً مصدر مهم للفيتامين D المفيد للعظام إضافة إلى غير ذلك من المغذيات.
 ولهذا يتم استخدام زيت اللوز الحلو لصنع كريمات التدليك ومنتجات العناية بالشعر والبشرة. فهو يجعل الشعر ناعماً كالحرير ولامعاً وسهل التسريح. كما أنه يساهم في علاج جفاف البشرة وأعراض التهيّج والحساسية وتشقق الشفاه. ويمكن تطبيقه أيضاً على منطقة ما تحت العينين لإزالة الهالات السوداء. كذلك يمكن اللجوء إليه لتسكين الألم وخصوصاً على مستوى العضلات. فهو يساعد على استرخائها.  
أما زيت اللوز المر فهو مفيد لصحة الجهاز الهضمي. كما أنّ استهلاكه يساعد على تحفيز عمل الدماغ والجهاز العصبي ويؤدي إلى خفض مستوى الكوليسترول في الدم.
ويمكن الاستفادة منه أيضاً لإخفاء البقع التي تظهر على البشرة ولترطيبها وتهدئتها. وفي حال إضافته إلى الشامبو يشكل علاجاً فعالاً لمشكلة القشرة.
إذاً هذه هي أبرز الفوارق بين زيت اللوز الحلو والمر، علماً أن لكل منهما الكثير من الفوائد على مستوى الصحة والجمال.
 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة