نصائح العناية بالبشرة في الشتاء

بالرغم من أنّ المكياج يعتبر أحد أهمّ وسائل التجميل التي تعشقها أغلب النساء، إلّا أنّ الحصول على بشرة متألّقة دون اللّجوء إليه سيظل هو الغاية الكبرى. إليكِ هذه النصائح التي ينبغي على كل امرأة الالتزام بها خاصّة في الشتاء للتمتّع ببشرة أجمل وأكثر صحّة بعيداً عن المكياج:

-تدليك الوجه
لتنشيط الدورة الدمويّة والمحافظة على حيوية وشباب الجلد لأطول فترة ممكنة والحؤول دون ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، خاصّة في منطقتي الجبين وحول العينين.
تمزج ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون مع ربع كوب من الماء الدافىء، ثمّ توضع ملعقتان بالمزيج لاستخدامها في تدليك الوجه بالتناوب، كما يمكن وضعها أيضاً فوق الجفون للتخفيف من انتفاخها.

 

 



 

 

-تعزيز إنتاج الكولاجين
إمّا من خلال تناول بعض الأطعمة الصحيّة، كالسمك السلمون، الدجاج، الثوم، جبن الصويا، الألبان، الطماطم، الرمّان والخوخ، أو من خلال ماسكات مختلفة، كملح البحر الذي يزيل الجلد الميت ويحفز البشرة على إنتاج الكولاجين، كالأطعمة السابقة.

لتحضيره، يتمّ مزج ربع كوب من ملح البحر مع ملعقتين من زيت جوز الهند وليمونة. تدلّك البشرة بالمزيج وهي رطبة بحركات دائريّة لمدّة 10 دقائق.

-الابتعاد عن لمس الوجه
منعاً لنقل الجراثيم من اليد إلى الوجه وللحؤول دون زيادة الالتهابات الجلديّة، خاصّة إذا كانت البشرة تعاني من البثور المزعجة.

-الإكثار من شرب الماء
لحماية البشرة من الجفاف والتقشّر، إلى جانب ترطيب الوجه وجعله أكثر صحّة ومرونة. بنبغي تناول ما لا يقلّ عن 3 ليتر من المياه يوميّاً.

 



 

 

-الترطيب بعد غسل الوجه
لا بدّ من ترطيب البشرة بعد غسلها لإبقائها لامعة وخالية من الشوائب مع ضرورة اختيار النوع الملائم لها من كريمات الترطيب.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة