اتهام شاكيرا بالتزوير والتحايل على القانون، والحكومة الأسبانية تطالبها بـ15 مليون يورو

تواجه المغنية الكولومبية شاكيرا، اتهامات من السلطات الأسبانية بالتهرب من الضرائب، وإخفاء ما يقرب من 15 مليون يورو.

وذكر تقرير لصحف أسبانية، أن الادعاء العام في أسبانيا أمضى ما يقرب من سنة في تحقيقات مكثفة حول شاكيرا، وتوصلت التحقيقات إلى أن شاكيرا خدعت سلطات جمع الضرائب، وتهربت من دفع مبلغ 14,5 مليون يورو بين عامي 2012 و2014.

ومن المفترض أن يقدم الادعاء العام الاتهامات الرسمية إلى القضاء خلال الأيام المقبلة، والتي تضم 3 تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي لكل من السنوات الضريبية الثلاث المذكورة.

ويرجع السبب إلى عدم تسجيل شاكيرا نفسها كمقيمة بشكل كامل في أسبانيا خلال تلك الفترة، وكان يتعين عليها دفع الضرائب عن هذه الفترة، إلا أنها سجلت نفسها في عام 2015 فقط، وأكدت أنها كانت تقيم قبلها في جزر البهاما، وهو ما اعتبره ممثلو الادعاء شكلاً من أشكال التهرب من دفع الضرائب للسلطات الأسبانية.

وينص القانون في أسبانيا على أن الأشخاص الذين يقيمون في أسبانيا لمدة تزيد عن 183 يومًا، يجب أن يسجلوا أنفسهم كمقيمين دائمين، وأن يدفعوا الضرائب المفروضة عليهم بشكل كامل.

ومن ناحية أخرى، أكد المتحدث باسم المغنية الكولومبية، إنها لا تدين بأية أموال لسلطات الضرائب الأسبانية، وشدد على أنها اتبعت نصيحة مستشاريها الماليين، مع استعدادها للتعاون مع السلطات الأسبانية من أجل حل هذه الخلافات.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم