وصفة الـ بان كيك" بالجزر الصحية واللذيذة

إن الـ بان كيك Pan Cake هي من الأكلات اللذيذة والسريعة التحضير التي يمكننا تناولها على الفطور الصباحي، كتحلية ما بعد الغذاء أو كوجبة عشاء كاملة، بعد أن نرش العسل، شراب القيقب maple syrup، أو الشيرة (القطر المنكّه) عليها أو حتى نمسح سطحها بالقشطة أو الكريمة. وبعد أن كانت المكونات الأساسية لعجينة البان كيك التقليدية هي عبارة عن طحين، بيض و حليب مع القليل من السكّر والملح، جاءت الإضافات للعجينة لتغيّر طعمها فتكون إما مالحة ( بإضافة الزعتر، المكسرات المملحة وغيرها) أو حلوة ( بإضافة الفاكهة المجفّفة، قطع الشوكولاته chocolate chips وغيرها..).

 

إذا أردت إضافة الطعم اللذيذ والألياف التي تشعرك بالشبع لمدة طويلة إلى الوصفة التقليدية لعجينة الـ Pan Cake الشهيرة دون السعرات الحرارية المرتفعة التي تحتويها الإضافات أعلاه، إليك وصفة الـ Carrot Pancake أو بان كيك الجزر مع بعض التعديلات في المكونات لتكون صحيّة 100%:

 

المقادير:

3/1 كوب طحين الشوفان

بيضة كاملة

2/1 ملعقة شاي فانيليا سائلة

2/1 كوب جزر مبشور

2/1 ملعقة شاي بيكينغ باودر

2/1 ملعقة شاي بيكينغ صودا

4/1 ملعقة شاي قرفة مطحونة

4 ملاعق شاي زنجبيل مطحون ( بودرة)

1 ملعقة طعام سكر ستيفيا stevia

1 ملعقة طعام حليب اللوز almond milk

 

الطريقة:

 

أخلطي جميع المكونات وضعي مقدار 2/1 كوب من العجينة في مقلاة البان كيك وانتظريها لتستوي ثم اقلبيها على الجهة الثانية وسوّيها.

 

ضعيها في طبق التقديم وزينيها بجبنة قليلة الدسم والملح، القليل من برش الجزر، قطعة من الجوز ثمّ صبّي عليها العسل الطبيعي وتناوليها بالعافية.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من حلويات سهلة
المزيد من حلويات سهلة