الطريقة الصحيحة للتخلص من تشابك الشعر

يعد تشابك الشعر مشكلة تعاني منها كثير من السيدات، خاصة صاحبات الشعر الجاف والطويل، وتعود هذه المشكلة إلى بعض الممارسات الخاطئة التي ربما نقوم بها كل يوم دون علم.

أسباب تشابك الشعر

1. نقص الترطيب
عندما يفقد شعرك الرطوبة ، يجف ويحتك مما يسبب التشابك، كما أن نقص الرطوبة تؤدي إلى تكسر الشعر وظهور الأطراف المتقصفة.

2. النوم بشعر متناثر
النوم دون تجديل أو ربط الشعر يمكن أن يؤدي إلى بعض التشابكات المعقدة، خاصة عندما يكون الشعر مبللاً، فهذه الحالة قد تفاجئين بنتيجة مزعجة في الصباح يصعب علاجها.

3.إغفال التمشيط اليومي
جزء من روتين العناية بالشعر هو التمشيط أو التفريش يومياً، لأن إغفال هذا الخطوة يتسبب في تراكم الأتربة مما يؤثر على صحة الشعر ويسبب تشابكه.

4. الإفراط في استخدام أدوات التصفيف الحرارية
الإفراط في استخدام أدوات التصفيف الحرارية يتسبب في تلف الشعر وجفافه، من ثم يصبح أكثر للتشابك، كما أنه يصعب فك هذا التشابك كلما زاد جفاف الشعر.

كيفية التخلص من التشابك؟

1. ترطيب الشعر
مجرد غسل الشعر بالشامبو غير كافِ، عليكِ الاهتمام بالترطيب بداية من البلسم والماسكات المرطبة وأيضاً كريمات وزيوت التصفيف، ويفضل القيام بمهمة الترطيب قبل الغسيل حتى يسهل عملية فك تشابك الشعر المبلل.

2. استخدم مشط واسع الأسنان
من الأفضل عدم استخدام مشط بأسنان متقاربة أو فرشاة مستديرة على الشعر المتشابك لأنها تمزق الشعر وتسبب المزيد من الضرر، بدلا من ذلك ، استخدمي مشط ذو أسنان واسعة لأنه يزيل التشابك دون إجهاد شعرك أكثر من اللازم.

3. تطبيق ماسكات الشعر
يمكن لتطبيق ماسكات الشعر مرة واحدة في الأسبوع تحسين شعرك بشكل كبير، خاصة إنه يرطب الشعر ويساعد على تمليسه، من ثم لن يصبح عرضة للتشابك. بعض المكونات الأكثر فعالية التي يمكن أن ترطب شعرك هي الزبادي والعسل وزيت اللوز. اخلطي هذه المكونات وطبقيها على الشعر لمدة 20 دقيقة. سترين فرق واضح في غضون بضعة أسابيع.

4. تطبيق حمام الزيت بانتظام
لإعطاء شعرك جرعة صحية من الرطوبة ، عليكِ تطبيق حمام زيت ساخن مرة أسبوعياً، بالإضافة إلى الماسك الطبيعي المرطب السابق ذكره، ولكن لا يفضل تطبيق الزيت الطبيعي كطريقة لتصفيف الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر