المصمّمة نوف: العباءة ضمن التقاليد

رغم أنّ خبرتها لم تتجاوز العام والنصف، إلّا أنّها تميّزت في عالم تصميم العباءات، إنّها المصمّمة نوف صاحبة عباءات (أجوان كوتور)، التقت بها "الجميلة" من خلال الحوار التالي لتتعرّف على مجموعتها الأخيرة التي أطلقتها، وعلى أهمّ ما يميّز عباءاتها.

 

كيف كانت البداية؟ ومن أين تستوحين أفكار تصاميمكِ؟

بدايتي كانت من خلال خطوط ورسوم وهميّة، ومن ثمّ أصبح الوهم حقيقةً من خلال البدء بالرسم على أوراق التصاميم. وبدأنا بهذه الخطوة حتى تحوّل العمل إلى تصاميم واقعيّة، أطلقت عليها اسم (أجوان كوتور) للأزياء والعباءات.

وبالنسبة للتميّز في تصاميمي، والمنهل الذي أستوحي منه، فهو لا يأتي تلقائيّاً بل من خلال دراسة عميقة للإبداعات والتطوّرات التي نجدها في عالمنا، لذا يتمّ إنتاج الأفكار عن طريق جلسة مع النفس وإظهار الإبداع الداخليّ، ومن ثمّ يتمّ تطبيقه على الورق.

 

كم يستغرق تصميم العباءة من وقتكِ ؟

بحسب العباءة، فالعباءة العمليّة تستغرق وقتاً قصيراً، أمّا تلك التي للسهرات والمناسبات فتتطلّب وقتاً أطول.

 

كيف تختارين أقمشة العباءة، وهل من أسس لاختيارها؟

المتعارف عليه أنّ اللّون الأسود أساسيّ في كلّ العباءات، ومن بعد ذلك تدخل عليه أقمشة أخرى ملوّنة أو مزخرفة، أو الدانتيل. أمّا الخامة فيتمّ اختيار النوع الخفيف وذلك يسهّل على الفتاة ارتداءها، وأفضل الخام بالنسبة لي الخام الكريب السعوديّ الأصليّ، فخامته لا تتغيّر وتدوم لفترة طويلة.

 

كيف تجدين ذوق المرأة الخليجيّة؟

بالنسبة لذوق المرأة الخليجيّة اختلف تماماً عن السابق، ففي الماضي تجد الفتاة أو المراهقة ترتدي العباءة ذات لون واحد غير مزوّدة بالألوان أو الزخرفة وتكون غالباً على الرأس. أمّا في وقتنا الحاضر ومع تطوّرات العصر ومواقع التواصل الاجتماعيّ أصبح هناك انفتاح على الإبداع والتصاميم، كذلك من خلال توسّعنا على العالم الأوروبيّ، وما نراه ويصلنا من تصاميم إلى عالمنا العربيّ، تمّ من خلاله دمج أفكارنا العربيّة والأوروبيّة لينتج عنه إبداع جميل ومحتشم.

 

هل تتنوّع تصاميمكِ ما بين السهرة والعمليّ؟

نعم، يوجد لدينا تصاميم مخصّصة للسهرات المتنوّعة، ملفتة كالحفلات، الأعراس، حفل عشاء، كما تتوفّر العباءة العمليّة وبتصاميم راقية جدّاً.

 

ما أهمّ نصيحة توجّهينها للمرأة عند اختيار العباءة؟

نصيحتي لكلّ فتاة تختار عباءتها وفق العادات والتقاليد المتعارف عليها، أن تنتقي ما يلائم تصميمها المناسبة سواء كانت للعمل أو لأوقات النهار أو للسهرات والمناسبات.

 

ماذا عن الألوان التي تدخل في تصاميم العباءة أيّهما تفضلين؟

جميع الألوان تدخل في تصميم العباءة، ولكن أفضّل الألوان الداكنة حتى يتم إبراز العباءة بشكل راقٍ.

 

ما الموضة الأكثر رواجاً في العباءات؟

السائد حاليّاً عباءات الكيب، تكون مفتوحة من الأمام أو مغلقة حسب ما تطلبه السيّدة.

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات