فوائد البصل في علاج حب الشباب والتجاعيد وازالة الشامات

للبصل فوائد صحيّة كثيرة وذلك لاحتوائه على نسب عالية من مضادّات الأكسدة والكبريت، ما يجعله مضادّاً فعّالاً للالتهابات، كما يحتوي على العديد من الأملاح المعدنيّة، كالفوسفور، الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، إضافة إلى الألياف وفيتامين A، B و C يقاوم العديد من الأمراض، من بينها السرطان، يحسّن من صحّة العظام ويمنع هشاشتها، يقلّل من مستوى السكّر في الدم وغير ذلك الكثير.

إلى جميع هذه الفوائد لصحّة الجسم، فهو أيضاً من الخضراوات المفيدة جدّاً للبشرة:

-يعتبر من أقوى العلاجات الفعّالة لمشاكل حبّ الشباب لاحتوائه على مضادّات الالتهابات والميكروبات.

-يمنح البشرة مزيداً من الصحّة، التوهّج والتألّق لاحتوائه على فيتامين A، C، وE، وجميعها مهمّة لصحّة البشرة، فهي تحميه من علامات تقدّم السنّ التي تسبّبها الجذور الحرّة.

-يزيل الشوائب ويعالج البقع الداكنة.

-يقي البشرة من التجاعيد نتيجة فيتامينات A، وC، وE التي يحويها، إضافة إلى مضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة المسبّبة للتجاعيد، كما أنّ البصل يعتبر من أغنى مصادر الكيرسيتين Quercetin أو الفلافونويد Flavonoid، وهو من أقوى مضادّات الأكسدة التي تحافظ على البشرة خالية من التجاعيد.

-عصيره يزيل الشامات ويعالج لدغات ولسعات الحشرات.

 

شاهدي أيضًا : 



-وصفات من البصل للبشرة:

-البصل والطماطم لحبّ الشباب

المكوّنات:
•ملعقتان كبيرتان من عصير البصل.
•ملعقتان كبيرتان من الطماطم.
•ملعقة صغيرة من زيت النيم.

في وعاء صغير يتمّ خلط المكوّنات جيّداً مع بعضها البعض. يدلّك الوجه بمزيجها، خاصّة المناطق التي يظهر فيها حبّ الشباب لمدّة لا تقلّ عن 6 دقائق ومن ثمّ يترك لـ 15 دقيقة أخرى قبل شطف الوجه بالماء.

البصل والعسل لتنظيف البشرة

المكوّنات:
•عصير بصلتين.
•ملعقتان كبيرتان من العسل.

تمزج المكوّنات وتوزّع على البشرة لـ 40 دقيقة. أمّا عند الشطف، ينصح بإضافة ماء الورد للماء العاديّ حتى يتمّ التخلّص من رائحة البصل.

-عصير البصل للبقع الداكنة

اقرئي أيضًا : وداعًا للون البشرة الداكن مع 3 من أهم ماسكات التفتيح

المكوّنات:
•بصلة كبيرة الحجم.

تقسّم البصلة إلى شرائح وتفرد على البشرة أو يمكن عصرها وتمرير قطنة مبلّلة بعصيرها على المناطق التي تعاني من البقع الداكنة. لنتائج سريعة وإيجابيّة، تكرّر الخلطة 4 مرّات أسبوعيّاً .

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة