طريقة وضع الكحل في المكياج بالخطوات والفيديو

 لا يكتمل مكياج العيون من دون وضع الكحل، لا يقتصر لون الكحل على الاسود فقط، بل اصبح هناك عدة الوان من الكحل  مثل الابيض والازرق والاخضر.

ولكل لون عيون لون كحل مناسب لها. كذلك تختلف طريقة تطبيق الكحل بحسب شكل العيون، فتطبيق الكحل للعيون الصغيره يختلف عنه بالنسبة للعيون الكبيرة.

اليك اشهر الوان الكحل والوان العيون المناسبة لها:

الكحل الاسود:

يليق الكحل الاسود بالعيون البنية والزرقاء والعسلية، ويفضل اعتماده لذوات العيون الكبيرة داخل بطانة العين، وقبل تطبيقه يفضل اذابته بواسطة النار لتسهيل تطبيق داخل العين.

نصائح لاختيار قلم الكحل الاخضر:

- للعيون البنية يبرزها مزيج من الأخضر والأزرق.  فالأزرق يبرز النغمات البرتقالية  في العيون البنية . أما العيون  البنيّة العسلية، فيبرزها  الاخضر الذهبيّ.


- لمزيد من التأثير اختاري ألوانا من الأخضر والأزرق الداكن والمتوسط. وقومي باستخدام الظل العميق في منطقة ثنية العين ، ثم زيدي قوته عبر تطبيق اللون المتوسط على الزوايا الخارجية فقط ثم ضعي الغليتر الأخضر عند زاوية العين الداخلية.

- للعيون الخضراء يستحسن اختيار اللون الزيتوني الغامق ؛ ولو كانت عيونك أكثر غمقا ، جربي درجة أخضر حجر "اليشم" المائل الى الزيتي

- للعيون الزرقاء يناسبها الأخضر الداكن فهو يضيء لون العيون العميقة الزرقاء. "للعيون الزرقاء الافتح لونا، اختاري الاخضر الطحلبي. فسيبرز الهالات النيلية اللون في قزحيتك.

نصائح لاختيار قلم الكحل الأزرق
-تبدو ألوان المكياج بالظلال الزرقاء أجمل على النساء ذوات البشرة الفاتحة والشعر الأشقر البلاتيني أو الأسود، والعينين البنّيتين أو الرماديّتين، أو على النساء ذوات البشرة الداكنة جدّاً.

نصائح لتطبيق الكحل الابيض:

اما المحل الابيض فيفضل استخدامه لذوات العيون الصغيرة حيث يساعد على تكبيرها، طبقيه داخل بطانه العين

شاهدي بالفيديو طريقة وضع الكحل بالمكياج

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

on

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج