الملل في الحياة الزوجية... نصائح لتحاربيه

الملل في إطار الحياة الزوجية لا يعني أنّ الحب الذي كان يجمعكما بدأ بالتلاشي، بل أنّكما تنامان على أمجاد ذلك الحب ولا تقومان بأيّ أمر من أجل تجديد علاقتكما وتعزيزها وجعلها أكثر ديناميكية وحيوية. لذا، نقدّم لك هذه النصائح التي من شأنها أن تساعدك وزوجك على محاربة الملل لكي تمضيا قدماً على طريق حياة زوجية سعيدة.

 

إقرئي أيضاً: الحياة الزوجية... نصائح لإبعاد الروتين

 

إمضيا عطلة سعيدة

قد تبدو هذه النصيحة غير مهمة أو سطحية، لكنها مفيدة جداً ولا سيما في حال كنتما تقيمان في المدينة. إذاً، إذهبا إلى أماكن تتيح لأنظاركما الاستمتاع بنزهة على امتداد مساحات واسعة، لامتناهية وحافلة بالمناظر الطبيعية الأخاذة. إقصدا الجبل أو الشاطئ أو منتجعاً ساحراً أو مجمعاً باهراً واخرجا من روتين مشاريعكما الاعتيادية وشاركا في نشاطات لم تألفاها ولم تقوما بها يوماً.

 

 

عزّزا حياتكما الاجتماعية

هل تجلسان دائماً إلى مائدة العشاء بمفردكما ثم تنصرفان إلى مشاهدة الأعمال التلفزيونية قبل أن تلخدا إلى سريركما؟ ألا تجدان في هذا روتيناً قاتلاً ومملاً جداً؟ إذاً،  إعملا على توسيع دائرتكما الحياتية، أدعيا أصدقائكما إلى الجلوس إلى مائدتكما أو اذهبا لتضمية بعض الوقت برفقتهم. وفي أيام العطل، لا تترددا في مشاهدة التلفزيون وتبادل التجارب والنكات بصحبتهم...   

 

إقضيا الوقت معاً

نعم، من المفيد جداً أن تعثرا، وسط انشغالاتكما اليومية، على بضع أويقات تمضيانها معاً، أن تتبادلا الهدايا، أن تجلسا على شرفة منزلكما وترتشفا قهوتكما بالنكهة التي تحبان وأن تغادرا مركزيّ عملكما، بين الحين والآخر، لتلتقيا في مكان ما وتتناولا طعام الغداء، إلى غير ذلك من النشاطات التي تعيد إلى علاقتكما حيويتها.  

 

أطفئا جهاز التلفزيون

فحين تشاهدان الأعمال المتلفزة بكثرة، قد يحلّ الصمت والجمود بينكما، ما قد يؤدي إلى اتساع المسافة الفاصلة بينكما. إذاً، حان الوقت لتطفئا هذا الجهاز وغيره من الأجهزة الأخرى كالهواتف الخلوية ولتتبادلا الأحاديث وليسأل كل منكما الآخر عن مجريات نهاره وخططه المقبلة.  

 

إقرئي أيضاً: العلاقة الزوجية .. طرق لفهم الجنس الآخر

 

استعيدا طفولتكما

نقصد بهذا أن تقوما بنشاطات كنتما تمارسانها خلال فترة مراهقتكما، مثل التخييم وحضور المهرجانات الموسيقية وحجز غرفة في أحد الفنادق القديمة. أي أخرجا عن المألوف. وفي حال أردتما السفر، اختارا بلداً يتسم بتقاليد وعادات ومعالم سياحيّة خاصّة ولا تتوفر في مكان إقامتكما.   

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية