بروتين الشعر باستخدام بودرة القهوة

يساعد بروتين الشعر على إعادة الحيوية والصحة إلى الخصلات الباهتة وعلى منع التساقط والتقصف. لهذا من المفيد تطبيقه بين الحين والآخر للحفاظ على جمال الشعر. لكن يمكن أيضاً اللجوء إلى بدائل طبيعية ومنها بودرة القهوة بوصفاتها المختلفة والفعالة.

بودرة القهوة بتأثير بروتين الشعر
1 لمنع التساقط
عادة ما تعالجين تساقط الشعر من خلال استخدام منتجات جمالية ومنها بروتين الشعر. لكن من الآن يمكنك أن تستعيني بوصفات طبيعية مثل بودرة القهوة.
ولذلك عليك أن تقومي بهذه الخطوات: بللي كامل شعرك بالماء. رشّي عليه نصف كوب من بودرة القهوة. ويمكنك أن تستخدمي فرشاة نظيفة ناعمة لتوزيعها على كل مساحته.
وبعد مرور 5 إلى 10 دقائق، إغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر. وكرّري هذه الوصفة مرة أسبوعياً إلى أن يتوقف التساقط.

 

2 لإعادة اللمعان إلى الشعر
إذا لاحظت أن شعرك يعاني من البهتان والضعف، إلجئي إلى بودرة القهوة أيضاً. ولهذا إغسليه بالشامبو والماء كالمعتاد. بعد ذلك بلليه بكوب من القهوة واتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليه مجدداً.
ويمكنك أيضاً أن تطبّقي منتج العناية ما بعد الشامبو قبل أن تعيدي غسل شعرك بالماء البارد.
كذلك من الممكن أن تطبّقي هذه الوصفة البديلة: إمزجي ملعقة طعام من بودرة القهوة مع ملعقتي طعام من العسل وملعقة طعام من زيت الجوجوبا. ضعي المزيج في المايكروويف لمدة 30 ثانية.
طبّقيه بعد ذلك على كلّ مساحة شعرك مع التدليك لمدة 7 دقائق ثمّ غلفيه بمنشفة دافئة واتركي القناع لمدة 25 دقيقة.  
إغسلي شعرك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد. وكرّري الوصفة من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً. فهذا يمنحك مفعول بروتين الشعر خلال وقت قصير وبطريقة سهلة جداً.
    

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر