نصائح لتنظيف بشرتك وحمايتها من الجفاف

تعاني الكثير من النساء من جفاف البشرة عند العمل ضمن المكاتب المكيّفة، حيث ينشر جهاز التكييف هواءً جافاً في غرفة المكتب، مسبّباً لهنّ الحكّة والجفاف، فإذا كنت منهنّ، عليك اتباع هذه النصائح للمحافظة على بشرتك:
 

التنظيف والتقشير من مجموعة فريش هايدرايشن من جونسون
إنّ إزالة الجلد الميت، وتنظيف البشرة من المكياج كلّ ليلة يساعد في الحفاظ على جلد البشرة وعلى أن تظل بصحة جيِّدة وشباب دائم.
قومي بهذه الخطوة باستخدام مناديل ميسيلار من مجموعة فريش هايدرايشن Fresh Hydration من جونسون JOHNSON’S® المنظّفة والناعمة جداً، حيث أنّها تزيل الشوائب والمكياج بلطف (حتى الماسكارا العنيدة والمقاومة للماء)، بينما تروي البشرة بجرعة منعشة من الترطيب. هذه المناديل تزيل الماكياج والشوائب العنيدة بمسحة واحدة، لتترك البشرة لطيفة ومروية وحيوية مع إشراقة ندية ونضرة.

 

الترطيب باستخدام جيلي ميسيلار المنظّف
تتوفر في الأسواق أنواع عديدة من مرطّبات البشرة التي تمنع جفاف الجلد، وتعيد له التوازن الطبيعي، وينصح بوضع مرطّب مناسب على البشرة قبل التوجّه إلى العمل.
يمكنك في هذه الحالة الجمع بين خطوة التنظيف والترطيب، باستخدامك جيلي ميسيلار المنظّف Micellar Cleansing Jelly  من جونسون JOHNSON’S®، الذي يأتي مشبعاً بماء الورد الصافي. وبتأثير فعّال مثل المغناطيس، تعمل تركيبته المبتكرة مع تقنية "ميسيلار" على التقاط الأوساخ والشوائب وآثار الماكياج فوراً، في حين تروي البشرة بجرعة وافرة ومنعشة من الترطيب. يُناسب هذا المنتج البشرة الحساسة. ضعيه مباشرة على قطعة من القطن، وامسحي الوجه والعينين برفق. لا حاجة لغسله بالماء.

 

 

شرب الماء وتناول الخضراوات
يعتبر شرب الكثير من الماء قبل النوم وعند الاستيقاظ أحد أهم أسرار الحفاظ على تألق البشرة وترطيبها، ولتجنّب جفاف بشرة الوجه والجسم، يجب تناول 8 أكواب من الماء على الأقل، ويفضّل أن تضعي زجاجة الماء بجانبك في المكتب وتشربي منها من وقت لآخر. كما ينصح بتناول الخضراوات والفواكه خلال النهار، فهي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة، وتساعد على إنتاج الرطوبة التي يحتاجها الجلد، لذلك تناولي الخضراوات ذات الألوان الصفراء والبرتقالي كالجزر، بالإضافة إلى تناول الفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامينات (أ) و(ج)، كما يمكنك شرب العصائر الطازجة

 

تناول طعام صحّي
تناول الوجبات السريعة والمخبوزات المحفوظة يؤدّي إلى زيادة الوزن وتكوّن طبقات من السليوليت تحت الجلد ما يعجّل من شيخوخة الجسم، امتنعي عنها واستبدليها بالفواكه الطازجة والخضراوات.

 

أقنعة السكر والبخار
التعرُّض للبخار يساعد على تقشير البشرة وتنظيفها بعمق ويكون ذلك عن طريق التعرُّض للبخار لمدَّة 15 دقيقة ثم نقوم بفرك البشرة بالسكر البني، قبل شطفها بالماء الفاتر لتظل نضرة وشابَّة.

 

إقرئي ايضاً:

زنجبيل وزيت السمسم للتخلّص من جفاف البشرة

علاج جفاف البشرة في الشتاء

6 خطوات يومية للحماية من جفاف البشرة هذا الشتاء

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة