العناية الصحيحة بالأظافر في الخريف

تعتقد الكثير من النساء أنّ لفظ العناية يطلق فقط على الاهتمام بالشعر والبشرة، بل يتعدّاه إلى اليدين والأظافر، فهي أيضاً تتأثّر سلباً بعوامل المناخ، خاصّة في فصليّ الخريف والشتاء، هذا إضافة إلى استخدام مساحيق التنظيف التي تحتوي على موادّ كيميائيّة مضرّة، ما يعرّضها للجفاف، الضعف والتكسّر.

لمن لا تمتلك الوقت الكافي للعناية بأظافرها في صالونات التجميل، هذه بعض الخطوات للعناية الصحيحة بالأظافر في الخريف:

-الأقنعة الطبيعيّة
تعتبر من بين الوسائل المهمّة للحفاظ على صحّة الأظافر من العوامل القاسية التي تؤدّي إلى ضعفها، كقناع الأفوكادو. تمزج ملعقة كبيرة من لبّ الأفوكادو مع ½ معلقة من زيت جوز الهند لتوضع بذلك على الأظافر وتترك لمدّة لا تقلّ عن ساعتين حتى تجفّ تماماً. الأفوكادو غنيّ بالزيوت الطبيعيّة والفيتامينات التي تساعد على ترطيب، تغذية وتقوية الأظافر، فيما زيت جوز الهند مغذٍّ جيّد للأظافر الهشّة والضعيفة، إذْ تعمل الدهون المشبّعة فيه كمرطّب فعّال للأنسجة التي تتكوّن منها الأظافر.

 



 

 

-التغذية السليمة
لها تأثير مباشر على صحّة، اليشرة الشعر وأيضاً الأظافر، لذا يجب الحرص على اتّباع نظام غذائيّ يعتمد على اللّحوم الحمراء، السمك، الدجاج، الحليب، العدس، البروكولي، الجزر وصفار البيض.

-التدليك المستمرّ
يساعد على زيادة تدفّق الدم للأظافر، وبالتالي ضخّ الأوكسجين إليها، ممّا يؤدّي إلى تجديد أنسجة الظافر.
يتمّ توزيع عدّة نقاط من كريم ترطيب اليدين على الأظافر أو أيّ نوع من أنواع الزيوت الطبيعيّة، كزيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللّوز... وكذلك على المنطقة المحيطة بها وتدلّك.

 



 

 

-الترطيب المستمرّ
لا يمكن التغاضي عن هذه الخطوة المهمّة في العناية بالأظافر، فالترطيب المستمرّ يحميها من التشقّقات والتكسّر، سواء من خلال كريمات غنيّة أو زيوت طبيعيّة، كزيت الزيتون أو زيت اللّوز المرّ.

-تغطية الأظافر
خاصّة أثناء القيام بالمهامّ المنزليّة، لا بدّ من حمايتها من ضرر مساحيق التنظيف وأيضاً من الغبار التي تؤدّي إلى هشاشتها وبالتاي تكسّرها.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير