إحياء ذكرى وفاة محمود عبد العزيز

يحيي محبو الفنان محمود عبدالعزيز ذكرى وفاته الثانية، حيث رحل عن عالمنا في 12 نوفمبر عام 2016، بعد مشوار حافل بالأعمال السينمائية والدرامية التي سجلها التاريخ وسط الأعمال الهامة بتاريخ الفن المصري.

وعلى الرغم من حرص محمود عبدالعزيز طوال مشواره الفني على اختيار الأدوار الجيدة، إلا أنه اعتذر عن أعمال فنية هامة، حقق النجاح الساحق بعدما قام ببطولتها فنانون آخرون.

ومن بين هذه الأعمال مسلسل «عائلة الحاج متولي»، ففي عام 2001، عرض المخرج محمد النقلي، والمؤلف مصطفى محرم سيناريو مسلسل «عائلة الحاج متولي»، على الساحر، وبالفعل أبدى إعجابه الشديد بقصة العمل، وبعد أيام قليلة اعتذر عن تقديم الدور بسبب انشغاله بتصوير فيلمي النمس وسوق المتعة.

اقرئي أيضًا : لأول مرة نوال الكويتية في مهرجان الموسيقى العربية.. وهذه هديتها للشعب المصري

وقال المؤلف مصطفى محرم إن المسلسل كان مكتوبًا خصيصًا للنجم الراحل محمود عبدالعزيز، وأنه فوجئ باعتذاره بعد أن كتب له الحلقات الأولى من العمل ليقوم ببطولته بعدها الفنان نور الشريف، ويحقق المسلسل نجاحًا ساحقًا.

واعتذر الساحر محمود عبدالعزيز أيضًا عن بطولة مسلسل «لن أعيش في جلباب أبى» الذي عرض عام 1996، وحقق نجاحًا كبيرًا في الوطن العربى وقت عرضه.

وقال المؤلف مصطفى محرم إنه عرض سيناريو المسلسل على الفنان محمود عبدالعزيز في كتابة أولى حلقاته، لكنه رفض بسبب انشغاله بتصوير أعمال أخرى، لافتًا إلى أن الراحل نور الشريف رفض أيضًا المسلسل في البداية، ولكن عندما قدم له معالجة على السيناريو وافق.

كما اعتذر النجم محمود عبدالعزيز عن المشاركة في فيلم حسن ومرقص وهو دور الفنان عمر الشريف، بسبب اعتراضه على قيام الكاتب والسيناريست يوسف معاطي بكتابة الفيلم.

اقرئي أيضًا : السبكي يتعاقد مع كريم عبدالعزيز على فيلم «الفارس» ويؤكد أنه الأضخم إنتاجًا بتاريخ السينما

وطلب محمود عبدالعزيز من عادل إمام تغيير يوسف معاطي بكاتب آخر كشرط للموافقة على المشاركة، إلا أن الزعيم أصر على تواجده كمؤلف للفيلم.

وكانت وجهة نظر محمود عبدالعزيز أن يوسف معاطي سيكتب لصالح عادل إمام، بحكم صداقتهما خاصة أن الثنائي يقدم معًا العديد من الأعمال، لذلك اعتذر واستبدل بالفنان عمر الشريف.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب