جمعية أمريكا للإعلام الخارجي تكرم وحيد حامد في واشنطن

كرَّمت جمعية أميركا للإعلام الخارجي (AAM) المؤلف وحيد حامد ونجله المخرج مروان حامد في حفل العشاء السنوي السادس بواشنطن، والذي استهدف تكريم الأفراد الذين تكشف أعمالهم عن التزام قوي بقيم عالمية ومن يقدرون قوة الإعلام في نقل المعلومات والإلهام والتأثير الإيجابي على المجتمع، فبالإضافة إلى آل حامد، كرَّمت AAM المخرجة السعودية هيفاء المنصور.

وعبر وحيد حامد عن سعادته بالتكريم قائلاً «لا أستطيع وصف سعادتي بهذه الجائزة، شكرًا جمعية أميركا للإعلام الخارجي وكل القائمين عليها، هذا التكريم يستحقه أيضًا أسماء كثيرة تعاونا معًا عبر مسيرة طويلة شاقة وممتعة، وكنت أتمنى التواجد معكم في ليلة مميزة كهذه».

اقرئي أيضًا : خالد سليم يتجاوز أزمته الصحية بحفل غنائي في الإسكندرية

وتسلَّم مروان جائزة أبيه التقديرية بالنيابة عنه، ووجه الشكر إلى جمعية أميركا للإعلام الخارجي قائلاً: «هذا تكريم خاص جدًا لي، لأنه إشارة إلى أن ما نقوم به هنا في العالم العربي له تأثير وصدى خارجي وصل إلى أميركا ويقومون بتقديره أيضًا، أشكر جمعية أميركا للإعلام الخارجي على هذا التكريم، خاصةً أنه يتزامن مع تكريم والدي المؤلف والمنتج الكبير وحيد حامد الذي أتشرف باستلام جائزته بالنيابة عنه».

ويأتي تكريم AAM لـآل حامد باعتبار أن مساريهما المهنيين يمنحان الأميركيين نموذجًا مختصرًا لتاريخ صناعة الترفيه في مصر؛ دور هذه الصناعة كمحفز للحوار المجتمعي، وصداها المستدام في العالم العربي والقدرة على تناول التابوهات وإبراز الأصوات الساعية إلى إحداث التغيير الإيجابي.

يذكر أن وحيد حامد مؤلف مصري استطاع عبر أكثر من 100 عمل درامي قدمها للسينما والتليفزيون والإذاعة والمسرح، سجل لنفسه مكانة غير مسبوقة في العالم العربي بالعمل من خلال كل أدوات الدراما المتاحة منذ سبعينات القرن العشرين وحتى الآن، مع نجاح حققته أعماله انعكس في حفاوة ونقدية وإقبال جماهيري على حد سواء، ليتعاون مع أجيال متنوعة من المخرجين وكبار النجوم والمواهب الجديدة. أهمية أعمال وحيد حامد لا تظهر فقط من خلال شباك الإيرادات وكم الجوائز التي نالها عن السيناريو، بل أيضًا في المعارك التي خاضتها أفلامه مع الرقابة، ربما كان أشهرها فيلم البريء، لكن القائمة تضم أيضًا أفلامًا أخرى مثل الغول وطيور الظلام والتخشيبة وكشف المستور والنوم في العسل ومسلسل الجماعة.

اقرئي أيضًا : بالصور.. أمير كرارة يحتفل ببدء تصوير أولى مشاهد فيلم «كازابلانكا»

مروان حامد مخرج يمتلك مسيرة ذاخرة بالأعمال على مدى خبرته التي تمتد إلى 20 عامًا، وتشمل إلى جانب الإخراج السينمائي، أكثر من 300 إعلان تجاري، بجوار الدراما التليفزيونية والفيديو كليبات الموسيقية. أفلام مروان حامد دائمًا ما تتصدر قائمة الإيرادات في المواسم التي تنطلق فيها، ومن بينها عمارة يعقوبيان وإبراهيم الأبيض والفيل الأزرق والأصليين وتراب الماس.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب