شاهد.. مدرسة تعاقب تلاميذ مدخنين بمزيد من السجائر

أثارت مدرسة أندونيسية الجدل بعقاب تلاميذ مدخنين يبلغون من العمر 8 سنوات بإجبارهم على تدخين المزيد من السجائر حتى يشعروا بالآثار السلبية، الأمر الذي أسعد الأطفال وأغضب أولياء الأمور.

لاحظ المعلمون أن الأولاد يشعلون في ملعب المدرسة الابتدائية في سوكابومي بإندونيسيا، السجائر، فأرسلوهم إلى مكتب مدير المدرسة.

وبينما كانوا ينتظرون بعصبية، توقع التلاميذ البالغ عددهم 11 تلميذا، قرارًا صارمًا وعقوبات احتجاز شديدة بالإضافة إلى رسائل إلى أولياء أمورهم، لكن عندما جاء المدير جعلهم يصطفون عند الجدار وسلّم كل واحد منهم العديد من السجائر، وطالبهم بتدخينها واحدة تلو الأخرى كقرار «رادع» لأنهم سيشعرون بالتأثيرات السيئة للتدخين.

وقام معلم آخر بتصوير العقوبة الغريبة التي تبين أن طلاب الصف الثاني انتهى بهم الأمر وهم يضحكون ويبتسمون وهم في منتهى السعادة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

وعندما وصلت اللقطات إلى الآباء كانوا غاضبين وطالبوا برؤية مدير المدرسة، كما وجه البعض شكاوى إلى نشطاء حماية الطفل المحليون وممثلو الحكومة المحلية.

وقالت إحدى الأمهات لوسائل الإعلام المحلية إنها تفكر في سحب ابنها من مدرسة باموريويان الابتدائية الأولى في منطقة سيباداك في مقاطعة سوكابومي.

وأشارت المرأة البالغة من العمر 35 عامًا: «كان هذا عقابًا قاسيًا، وقد أخبرني المعلمون الآخرون أنهم حذروا مدير المدرسة من استخدام هذا النوع من العقاب».

وأكد مدير المدرسة أنه جعل الأطفال يدخنون السجائر أكثر كعقوبة، ومن المقرر أن يلتقي مع أولياء الأمور والمسؤولين الحكوميين لتوضيح ذلك.

وتابع: «لقد فعلت هذا العقاب كأسلوب رادع، وكنت آمل أن يشعر الأولاد بالمرض وأن يدركوا كيف يكون التدخين غير صحي بالنسبة لهم».
 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار