كيفية وضع" الروج المات"

تتميّز موضة هذا العام في المكياج بالألوان الجافّة الخالية من اللمعان، وخصوصاً أحمر الشفاه، ولكن وضع هذا النوع من أحمر الشفاه ليس سهلاً، إذ يتطلّب اتّباع خطوات محدّدة وتوخّي الحذر.

 

 

كيف تضعين "الروج المات

الخطوات التي ينبغي اتّباعها:

 التقشير ليس هامّاً للوجه والجسم فقط، فالجلد الميت على شفتيك يستطيع بسهولة تحويل الألوان الجافّة Matte إلى نتيجة كارثيّة، فترينها تتقشّر أو تبدو متكتّلة على بعضها بشكل غير أنيق على الإطلاق. لذلك ننصحك بتقشير شفتيك بسهولة بواسطة فرشاة الأسنان وبعض السكّر، أو من خلال استخدام المقشّرات الموجودة في السوق.

الترطيب يجعل تطبيق أحمر الشفاه أسهل وأكثر انسيابيّة، لذلك استخدمي مرهم الترطيب قبل تطبيق المكياج ببضع دقائق، حتى تمتصّها الشفتان جيّداً ولا يصبح أحمر الشفاه الـMatte  هلاميّاً عند التطبيق.

لوّني شفتيك بالكونتور أو بقلم تحديد الشفاه، عن طريق التظليل بعد التحديد، ومن ثمّ ضعي طبقة رقيقة من اللون عليهما: طريقة ذكيّة تجعل أحمر الشفاه يدوم لوقتٍ أطول.

بعد الانتهاء من وضع أحمر الشفاه، استخدمي المنديل واطبقي شفتيك عليه، وسيضمن إزالة الطبقات الزائدة التي من الممكن أن تظهر على شكل تقشّر أو زيادات متراكمة على شفتيك. كما يمكنك في النهاية وضع القليل من أحمر الخدود.

 

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


نصائح لتحويل أحمر الشفاه اللامع إلى جافّ:
استخدمي البرايمر المخصّص لإخفاء لمعان بشرة الوجه على شفتيك لتحويل أحمر الشفاه اللامع إلى جافّ، وتأكّدي من أنّ استخدامه على الشفتين آمن، فمادّتا السيلكون والميثيكون، الأساسيّتان في تركيبته، قادرتان على إطفاء لمعان أحمر الشفاه العادي.
استخدمي المحارم الورقيّة. فقدرتها الكبيرة على امتصاص الزيوت ستساعدك على تحويل أحمر الشفاه والملمّع إلى أحمر شفاه جافّ. بعد وضع أحمر الشفاه، ضعي المحرمة الورقيّة بين شفتيك لتجفيفهما من أيّ زيوت ولمعان، ثم أزيلي المحرمة وضعي القليل من البودرة وامسحي بها شفتيك.
خذي أحد وجهَيّ المحرمة الورقيّة العاديّة، ألصقيها فوق أحمر الشفاه ومن ثمّ ضعي البودرة الشفّافة فوق المحرمة الرقيقة بالفرشاة المناسبة. بهذه الطريقة ستسمح المحرمة بمرور حبيبات البودرة على شفتيك دون تكتّلها، كما وستمتصّ الزيوت من أحمر الشفاه.
استعيني بظلال عيون غير لامعة، مشابهة للون أحمر الشفاه المطبَّق، وضعيها على شفتيك حتّى يزول لمعان أحمر الشفاه.

 

 

عدّة الجمال
روج ألور إينك Rouge Allure Ink من شانيل Chanel
 

 

دولتش مات ليبستيك - ماغنيتيك 322 Dolce Matte Lipstick - Magnetic من دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana

 

 

روج ديور Rouge Dior من ديور Dior
 

 

باورمات ليب بيغمنت Powermatte Lip Pigment من نارس NARS

 

 

إقرئي ايضاً:

احمر الشفاه لتصحيح البشرة وازالة الهالات السوداء والبقع الداكنة

كيفية اختيار وتطبيق احمر الشفاه الغلوس

7 قواعد أساسية قبل وضع أحمر الشفاه

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج