الكركم أفضل علاج لمشاكل البشرة

معروف عن الكركم فوائده في تفتيح البشرة، لكن ما هو غير معروف عنه أنه الحل السحري لكثير من مشاكل البشرة أيضاً مثل حب الشباب ومكافحة الشيخوخة والحروق والسيلوليت وغيرها.  

 

اقرئي أيضاً خلطات الكركم لمشاكل البشرة

 


1- لمكافحة الشيخوخة: اعدي بنفسك قناع للوجه باستخدام ملعقة كبيرة من الزبادي السميك، وملعقة كبيرة من العسل النقي العضوي و½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم العضوي. يطبق على وجهك كله ويغسل بعد 20 دقيقة.


2- لحب الشباب: لعلاج حب الشباب بالكركم أعدّي في المنزل قناع للوجه باستخدام ملعقة كبيرة من العسل النقي العضوي، ½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة العضوية و½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم العضوي. يطبق على وجهك كله أو موضعياً على منطقة اندلاع البثور ويغسل بعد 20 دقيقة.


3- لقشرة الرأس: اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم العضوي وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون البكر الممتاز المبرد وطبّقي الخليط في جميع أنحاء فروة الرأس. يترك من 1-3 ساعات ثم يغسل بالشامبو العادي.


4- لعلامات التمدد الجلدية: اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم العضوي و ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتان كبيرتان من  من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون البكر الممتاز وقومي بتدليك علامات التمدد. يترك لأطول فترة ممكنة ويكون التطبيق يوميا.

 

اقرئي أيضاً الكركم والأملا من أسرار الجمال الهندي

 


5- للجلد المتشقق: تخلط ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم العضوي مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي وبضع قطرات من زيت فيتامين E. يتم تطبيق الخليط على المنطقة المصابة ويترك لأطول فترة ممكنة.


6- للحروق و تهيج الجلد :اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم العضوي مع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند المبرد وطبّقيه في جميع أنحاء المنطقة المتضررة. ويترك لأطول فترة ممكنة، التطبيق يكون يومياً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة