خلطة لترطيب الشعر الجاف اصنعيها بنفسك

إن زبدة الشيا وزيت سمسم مكونان طبيعيان غنيان عن التعريف في ما يتعلق بفوائدهما الكثيرة للشعر، وعند مزجهما يشكلان مرطباً طبيعياً للشعر وفروة الرأس بعيداً من أي مواد كيماوية مضرة، وهكذا تحصلين على شعر صحي وحيوي ولامع في المنزل من دون الحاجة الى تجربة مستحضرات العناية بالشعر الموجودة لدى مصفف الشعر والصيدليات والمتاجر. فتعلمي في ما يلي طريقة تحضير مرطب للشعر من زبدة الشيا وزيت السمسم وتعرفي الى فوائد هذين المكونين.

 

المكونات
4 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا: تشتمل زبدة الشيا على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينَي أ وج، وكلها مكونات تساعد في ترطيب الشعر وفروة الرأس في شكل كاف، وتكافح ظهور الالتهابات الجلدية التي يمكن أن تصيب فروة الرأس، مما يمنحك فروة رأس صحية وشعراً حيوياً وصحياً على الدوام.

 


 
6 ملاعق كبيرة من زيت السمسم: يتغلغل زيت السمسم في أعماق فروة الرأس والشعر ليمنحهما الترطيب اللازم، فيمنع إصابة فروة الرأس بالجفاف ويجعل خصلات الشعر حيوية وصحية. إضافة الى أنه يحمي فروة الرأس من أشعة الشمس الضارة ويمنع ظهور الفطريات والبكتيريا فيها، والتي تسبب ظهور القشرة والحكة. كما أن زيت السمسم يساهم في معالجة تقصف الشعر وتكسره.

 

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة التحضير والتطبيق
في البداية، ضعي زيت السمسم في وعاء على النار وسخنيه قليلاً، من ثم انزعيه عن النار وأضيفي إليه زبدة الشيا. اخلطي المكونات جيداً ودلكي بها شعرك وفروة رأسك. بعدها، لفي شعرك بمنشفة مبللة وساخنة لمدة نصف ساعة. وبعد مرور المدة المطلوبة، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسك المايونيز لتطويل الشعر

فوائد القرنفل لصحة وجمال الشعر

الأملج لعلاج مشاكل الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر