وردة الصويمل: رحلة من مجال الطب إلى عالم الجمال

هي امرأة شغوفة بالجمال وعالمه. بدأت حياتها المهنيّة كممارِسة طبّيّة، إلّا أنّ حبّها لعالم التجميل جعلها تترك ما استهلّته لتحقّق حلمها في تأسيس علامة خاصّة بها لمنتجات التجميل.


هي وردة الصويمل، صاحبة علامة Oxygen  للعدسات اللاصقة الملوّنة ومطلقة ماركة Wardah للعطور وخطّ المكياج، التي دعتنا إلى سبر غور أسرار علامتها التجاريّة وتعريفنا عن نفسها عن كثب.  


في عالم الأعمال
من مجال طبّ الأسنان إلى سيّدة أعمال سعوديّة. ما هي التحدّيات الرئيسيّة التي واجهتها في البداية؟

التحدّي الرئيسي كان في أسلوب مكياجي، حيث إنّني لطالما فضّلت المظهر الطبيعي. كان ذلك شيئاً غريباً على المنطقة السعوديّة في ذلك الوقت، إذ كان أسلوب المكياج أكثر ثقلاً وجرأة. وحثّ السيّدات على تغيير أفكارهنّ وتجربة شيء مختلف تماماً عمّا اعتدن عليه كان في الواقع تحديّاً كبيراً بالنسبة إليّ. لقد وثقت حقّاً بنفسي وبمواهبي حينها، ولحسن الحظّ حقّق لي ذلك النجاح المنشود.

 

 

ما هو السبب الذي دفع بك إلى المضيّ قدماً وتغيير وجهة حياتك المهنيّة؟
لطالما كان حبّي للمكياج كبيراً، منذ نعومة أظافري. ومع مرور السنين، تبلور هذا الحبّ ليتحوّل إلى شغف؛ حينها أدركت أنّ بقائي في الحقل الطبّيّ لن يرضيني مدى حياتي ولن يتيح لي المجال لتحقيق حلمي.

 

مشروعك الأوّل الناجح كان إطلاق علامةOxygen  للعدسات اللاصقة. لماذا اخترت هذا التوجّه على وجه الخصوص؟ وما هو الفرق بين عدسات العين الخاصّة بك وتلك المتوفّرة في السوق؟
كانت هنالك فجوة واضحة في السوق في ما يخصّ الحصول على عدسات ذات جودة عالية وطبيعيّة المظهر؛ وقد أردت سدّ هذه الفجوة. الفرق بين عدساتي ومنتجات العلامات التجاريّة الأخرى هو، قبل كلّ شيء، الجودة؛ فبعد سنوات من البحث والتدقيق، تمكّنت من العثور على المادّة المثاليّة وعلى تقنيّة الطباعة الثوريّة لضمان أن تكون عدساتي بأعلى مستويات الجودة وأجمل التصاميم: أقوم بدراسة التصاميم وتركيب الألوان بنفسي في المصنع خلال عمليّة التصنيع، وذلك بهدف ضمان الحصول على نتيجة طبيعيّة. وهذا ما يميّز عدسات أوكسيجين.

 

أطلقت أوّلاً مجموعة من عدسات العين، ومن ثمّ عطرك الخاصّ، والآن تطلقين خطّ مكياج. ما هو حلمك للغد؟
يستحوذ التوسّع في خطّ المكياج على كلّ تركيزي في الوقت الحالي. لديّ العديد من المنتجات المثيرة للاهتمام، وهي ما زالت في صدد التطوير، وأنا جدّ متحمّسة لإطلاقها عمّا قريب. إنّ الدعم الذي يقدّمه لنا شركاء البيع بالتجزئة مدهش، هذا ويملؤني الحماس لتوسيع أعمالي والوصول إلى مناطق جديدة. لذا أعتقد أنّ حلم الغد هو رؤية علامتي التجاريّة تدخل العالميّة.

 

 

هناك دائماً دافع يجعلنا نبوح بجانبنا الإبداعيّ. ما هو الدافع وراء تصميم خطّ المكياج الخاصّ بك؟
تتجرّد الوظيفة من صفتها الحقيقيّة عندما يحبّ المرء ما يفعله. إنّ الدافع بالنسبة إليّ هو رؤية نجاح علامتي وقد ازداد نموّاً، وأنا بفارغ الصبر لمعرفة المدى الذي ستصل إليه، وهذا دافع آخر لقيامي بالمزيد.

 

إقرئي ايضاًَ: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

في عالم الجمال
كخبيرة واستشاريّة تجميل، ماذا يعني لك الجمال؟

أعتقد أنّ لكلّ شخص هويّته وجماله. وهذا الاختلاف هو الذي يلد الجمال الحقيقي.

 

ما هي المنتجات التي يشتمل عليها خطّ المكياج الجديد؟
يتكوّن إطلاق أوّل مجموعة للخريف من مستحضرات التجميل Wardah Sowimel Cosmetics من رموش، وكحل آيلاينر، وطلاء أظافر، إضافةً إلى العدسات اللاصقة Oxygen.
ومن الجدير ذكره أنّ جميع منتجاتي حلال، خالية من المواد الحيوانيّة والبارابين. وسوف أطلق قريباً مجموعتي الخاصّة من محدّدات أحمر الشفاه وظلال العيون، فضلاً عن العديد من المنتجات الأخرى الرائعة والتي أنتظر بفارغ الصبر أن تجرّبها عميلاتي.

 

 

من أين يمكن للسيّدات شراء منتجات علامتك؟
تتوفّر منتجاتي على الموقع الإلكتروني الخاصّ www.wardahsowimel.com، كما لدى متجر Tryano في ياس مول في أبوظبي، وغاليري لافاييت، ومتاجر "وجوه" في دبي والسعوديّة.

 

ما هي نصيحتك للسيّدات اللواتي لا يعرفن منتجاتك قدر المعرفة ويردن تجربتها؟
أنصحهنّ بزيارة موقعي الخاصّ www.wardahsowimel.com، حيث يمكننا مساعدتهنّ في اختيار المنتج الأنسب لهنّ، من خلال استخدام أداة المطابَقة المثاليّة.

 

 

في عالم الموضة
كسيّدة أعمال، كيف تصفين أسلوبك في الموضة؟

أعتقد أنّه يجب على المرأة أن تكون دائماً أنيقة وراقية. عليها أن تشعر بالراحة من خلال ملابسها، التي تجعلها في المقابل تشعر بالثقة والرضا عن نفسها. هكذا أبدأ يومي بالضبط.

 

تشتهر كلّ امرأة بمحبّتها وولائها لعلامة تجاريّة محدّدة. ما هي العلامات المفضّلة لديك؟
أعشق العديد من العلامات التجاريّة في عالم الأزياء، ولكنْ لا توجد علامة محدّدة أفضّلها على سواها. أختار المناسب والمريح لي بغضّ النظر عن العلامة بحدّ ذاتها.  

 

هل أنت من محبّات الأسلوب الكلاسيكيّ أو العصريّ؟
أحبّ أن أدمج بين جميع أساليب الأزياء، الكلاسيكيّة، العمليّة، الفائقة الأناقة والعصريّة. أرتدي ما يعجبني وبحسب ما أشعر به في كلّ يوم، بغضّ النظر عمّا هو رائج في السوق.

 

في عالم التواصل الاجتماعيّ
لوسائل التواصل الاجتماعيّ دور كبير في الحياة المعاصرة. هل تصنّفين نفسك "مؤثّرة"؟

يمكن لكلّ فرد أن يؤثّر على محيطه. فإذا تمكّن وجودي على وسائل التواصل الاجتماعي من إلهام شخص ما، أكون سعيدة بذلك.

 

كونك خبيرة تجميل، كيف تصفين حضورك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ وهل تستجيبين عادةً لمعجبيك ومتابعيك؟
بالتأكيد! أحاول دائماً الردّ على أكبر عدد ممكن من متابعيّ. ففي نهاية المطاف، إنّهم حجر الأساس في دعم علامتي التجاريّة ومساعدتي في إنجاحها.


Follow her on:
Snapchat: wardasowimel
@Instagram: warda_sowimel
 
Check her collection on:
@Instagram: oxygencontactlenses
@Instagram: wardahsowimel.cosmetics

 

إقرئي ايضاً:

فساتين للأم وابنتها من المصممة السعودية بدرية ناصر

المصممتان السعوديتان أشواق وهيفاء العيسى: "جاكار عباية" لها طابع خليجي خاص

مصممة المجوهرات عبير السعيد: هدفي هو إعطاء قيمة للعلامة السعودية في عالم المجوهرات

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات