مصممة العطور نوف النفيسة: لا مكان أو زمان يحدان ابتكاري

سيّدة أعمال وأمّ لثلاثة أبناء، معالجة في مجال Pranic Healing ومدرّبة في الحرّية النفسية، وباحثة في علوم مختلفة، اكتشفت موهبتها في استنشاق الروائح المميّزة والمزج فيما بينها منذ الصغر، وآمنت بها وساهمت في تطويرها، إلى أنّ أسّست لنفسها علامة تجارية مستقلّة. هي مصمّمة العطور السعودية نوف النفيسة، التي أجرينا معها هذا الحوار لنسلّط الضوء على عالم عطورهاالجذّابة.

 

لماذا اخترت مجال تصميم العطور؟
أعشق العطور منذ الطفولة وكنت دوماً أهوى مزجها، خلال انتقائي المتكرّر لأنواع العطور المختلفة، حتى تراكمت تجاربي ونمت لديّ حاسّة التمييز بين أنواع الروائح والزيوت المختلفة.

 

هل ما تقدّمينه موجّه لفئة معيّنة دون غيرها؟ أم يشمل جميع الفئات؟
لا أتوجّه لفئة معيّنة، فأنا أنتج لكلّ من يحبّ التميّز ويبحث عما هو مختلف.

 

 

بم تتميّز عطور نوف النفيسة؟
أفضل العطور في العالم تميّزها الجودة، ولعطوري أستخدم أجود أنواع الزيوت، كما أنّني أعمد إلى اختيار العطر استناداً إلى علمي الخاصّ، وبعد ذلك أختار شكل العبوة، واسم ومعنى كلّ منتج بما يتوافق مع غالبيّة الأذواق ومن مختلف الشرائح.

 

إلى أيّ مدى يصل التميّز والابتكار لديك؟
كلّ إنسان بحّد ذاته مميّز، لذا أجد أنّ الابتكار جزء من شخصيّتي، ولا مكان أو زمان يحدّان ابتكاري، وطموحي لا يقتصر على السعودية والخليج العربي فقط، بل يتعدّاه إلى الانتشار في العالم كلّه.

 

تعشق بعض الفتيات استخدام العطور الرجاليّة، كما يعشق بعض الرجال استخدام العطور النسائيّة؟ كيف تتعاملين مع ذلك، وبم تنصحين الطرفين؟
الإنسان، سواء كان ذكراً أو أنثى، يبحث عمّا يناسبه دون تقيّد، والتصنيف الذي نراه في العطور ليس ضرورياً. فلكلّ إنسان الحقّ في أن يعيش ذاته وشخصيّته، وبالتالي أن يختار ما يناسبه من عطور.

 

يقال إنّ "لكلّ عطر حكاية"، فهل هناك قصّة حقيقية خلف كلّ عطر تقومين بتصنيعه؟
بالطبع هناك قصّة خلف كلّ عطر من عطوري ومعنى لكلّ اسم منها، أفضّل أن أحتفظ بها لنفسي.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيف تصفين عطورك: هادئة، مثيرة، أم كلاسيكية؟
عطوري مزيج بين الإثارة والكلاسيكية.

 

 

ما العوامل التي تُساهم في انتشار عطرٍ ما ؟
الجودة والإبداع والرائحة المختلفة من أهم العوامل التي تساهم في انتشار العطر.

 

مَن مِن سيّدات المجتمع ورجاله اقتنوا تصاميمك العِطرية؟
العديد منهم: الفنّانة التشكيلية روز نوران، والمصمّمة أمل الغامدي، كذلك الناشطة الاجتماعية والإعلامية عائشة الجهني، والدكتور ياسر الشريف، رئيس اللجنة الدبلوماسية لمنظّمة جامعة الشعوب العربية، والمستشار مروان السليماني، والإعلامي سلطان السعيد. وأطمح إلى أن تصل منتجاتي إلى غالبية البيوت السعودية وإلى مختلف شرائح المجتمع ومشاهيره.

 

مبتكر عطور عالمي تعشقين عطوره؟
هناك العديد من الملهمين في أرجاء العالم في هذا المجال. شخصياً أعشق عطور Van Cleef & Arpels وDolce & Gabbana وChristian Dior و Chopardو Boadicea.

 

ما هي نصيحتك للمرأة الخليجية العاملة عند اقتناء العطور؟
أنصح المرأة العاملة بأن تضع في عين الاعتبار مقولة "لكلّ مقام مقال" عند استخدام العطور اليومية. ففي فترة الصباح، يُحبّذ استخدام العطور الهادئة المركّبة من شذى الزهور أو عبير الورد والياسمين، والعطور البودرية. أمّا بالنسبة للمساء والمناسبات، فأنصح بالعطور الفوّاحة القويّة والثابتة، التي تعبّر عن الأصالة وتصلح لزيارات الأصدقاء والعائلة، مثل العود والعنبر والخشبيات ومخلطات العود. وعلى صعيد آخر، أنصح المرأة السعودية العاملة تحديداً بألّا تستسلم لأيّ واقع فُرض عليها، وأن تثق بقدراتها وذاتها لتصبح عنصراً فعّالاً في المجتمع.

 

Twitter, Facebook, Instagram & Snapchat

@n9alnafisah

 

إقرئي ايضاً:

فساتين للأم وابنتها من المصممة السعودية بدرية ناصر

المصممة واستشارية المظهر أفنان زغبي من عالم الاقتصاد إلى التصميم

مصممة الازياء سارة التويم: "التصميم الناجح هو الذي يلبّي رغبة العميل"

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من مقابلات