رجيم طعام الأطفال ابتكار جديد لخسارة الوزن ونسف الدهون

انتشرت في السنوات الأخيرة الكثير من الحميات التي تهدف إلى حرق الدهون وتساعد على خسارة الوزن. لكن بعض هذه الحميات غريب وغير مألوف. ومنها مثلاً رجيم طعام الأطفال الذي تتبعه الكثير من نجمات هوليوود. فما هي قواعده وفوائده؟ وهل تترتب عليه أيّ تأثيرات جانبية؟

رجيم طعام الأطفال
أطلقت هذا الرجيم الذي يعتمد على تناول الوجبات الجاهزة الخاصة بالأطفال مدربة اللياقة الأميركية الخاصة بالنجمات ترايسي أندرسون. وفي هذه الحالة على كل من يرغب في حرق الدهون المتراكمة لديه وخسارة الوزن تناول الوجبات الخاصة بالأطفال كبديل لوجبتي الفطور والغداء. والأفضل أن تحتوي تلك الوجبات على الفواكه أو الخضار المخفوقة. وتشير المدربة إلى أنه يجب تناول ما مجموعه 14 علبة إلى جانب وجبة عشاء صحية وخالية من الأطعمة المقلية والمحلاة والدهون الضارة.   

 

فوائد رجيم طعام الأطفال ومضاره
يمكن اتباع هذا الرجيم أن يساعد على خسارة الوزن لأن الوجبات المخصصة للأطفال لا تحتوي على الملح ولا على السكر المضاف أو على المواد الدهنية الضارة. كما أنها غنية بالألياف والفيتامينات. ولذلك يمكن الحصول على النتيجة المنتظرة وتحقيق هدف الرشاقة في مدة قصيرة جداً.
لكن يجب الانتباه وعدم اتباع هذا الرجيم لمدة طويلة. فطعام الأطفال لا يناسب عملية الأيض لدى الكبار. كما أن عدم الحاجة إلى المضغ في هذه الحالة قد يسبب الشعور بالجوع في الفترة الفاصلة بين الوجبات. ولهذا من الأفضل استشارة اختصاصية التغذية قبل البدء بتطبيقه.
وتذكري أن الطريقة الأفضل لخسارة الوزن بطريقة صحيحة ولحرق الدهون هي اتباع نظام غذائي متوازن وصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وشرب الماء وعدم تناول الطعام خارح مواعيد الوجبات الرئيسية. 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة