شيرين عبد الوهاب تتلقّى حكماً قاسياً... منع بيع ألبومها "نساي"

 يبدو أن الفنانة شيرين عبد الوهاب لن تنسى سنة 2018 بسهولة، بعد الأحداث المتعاقبة التي بدأت في بداية العام بالمحاكم وانتهت بالمحاكم أيضاً، لتفاجىء بمنع بيع ألبومها "نساي" رسمياً.

فبعد حذف ألبومها السابق "أنا كتير"، تلقّت شيرين "الضربة الثانية" من الرقابة على المصنفات الفنيّة التي حرّرت ثلاثة محاضر ضد الشركات التي تولت إنتاج وتوزيع ألبوم "نسّاي"، وقرّرت منع طرحه في الأسواق، بعد شكوى وردتها من شركة نجوم ريكوردز.

البيان الرسمي الصادر عن الرقابة على المصنّفات الفنية في مصر أكد أن طرح ألبوم "نساي" يعد مخالفةً من قبل الشركات الثلاثة، إذ لم تحصل على الموافقات والتراخيص اللازمة من الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنيّة بالعرض العام سواء بالنسخ أو الطباعة أو الدعاية والإعلان والبيع والتداول.

وكانت شركة النيل للإنتاج الإذاعي والتي تتبعها "نجوم ريكوردز"، أخطرت رئيس الإدارة المركزية للمصنفات الفنية، من خلال إنذار على يد محضر بخلافها مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، وطالبت الشركة من "الرقابة" بضرورة حماية حقوق الملكية الفكرية بعد إخلال المطربة بالتعاقد مع الشركة وتهرّبها من سداد مبلغ 4 ملايين و750 ألف جنيه قيمة الأموال التي حصلت عليها من الشركة ومنحت الألبوم لشركة أخرى.

وطالبت الشركة، في الإنذار القضائي، بعدم إصدار أي موافقة أو تراخيص للمطربة حتى يتم حل الأمر وإعادة الأموال التي حصلت عليها دون حق، والعمل على حماية حقوق الملكية وفقًا لقانون رقم 82 لسنة 2002، والوفاء بالالتزامات الناتجة عن التعاقد مع شركة "النيل للإنتاج الإذاعي".

يذكر أن المستشار القانوني للمطربة شيرين عبد الوهاب أكّد في بيان رسمي أن الخلاف "تجاري" وليس جنائياً، وأنّ العقد الموقّع بينها وبين شركة نجوم ريكوردز تضمّن بنداً يحسم الأمر حال نشوب الخلاف بينهما وينص على مراجعة الحسابات لتخيّر بين سداد الحدّ الأدنى المتّفق عليه أو تصوير فيديو كليب.

سنة 2018 شهدت الكثير من الأحداث المصيرية في حياة شيرين، من قضية البلهارسيا الشهيرة التي استمرّ النظر فيها أشهراً طويلة قبل الحكم ببراءة شيرين، إلى وفاة والدها، ومشاكلها مع شركة نجوم ريكوردز، إلا أنّ النقطة المضيئة الوحيدة هذا العام كان زواجها من الفنان حسام حبيب، الذي اعتبرته حلماً تحقّق.

إقرئي أيضًا:

تعرّفي إلى برنامج آيتن عامر الغذائي لخسارة 20 كيلو من وزنها

نصف مليون مشاهدة لأحدث أغنيات المغربية هند زيادة

ياسمين رئيس عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في القاهرة السينمائي

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب