ثلاثة أمراض وراء الشعور الدائم بالإرهاق

يظنّ البعض خطأً أنّ قلّة النوم، هي السبب الرئيسيّ وراء الشعور الدائم بالإرهاق والتعب، رغم أنّ الطبّ أرجع ذلك لبعض الأمراض الأخرى، وهي:

-الاكتئاب
يتسبّب الاكتئاب بشكل كبير في فقدان الطاقة والحماسة لدى الأفراد لجهة ممارسة بعض الأنشطة، كالرياضة التي تعمل بشكل كبير على تحسين المزاج، بالإضافة إلى اضطّرابات واضحة في النوم، ممّا يؤدي في النهاية إلى شعور الأفراد بالإرهاق والتعب الدائمين.

 



 

 

-الغدّة الدرقيّة
هذه الغدّة تدير الجسم، وهي المسؤولة عن توفير مستويات الطاقة داخل خلايا الجسم البشريّ، تحفظ له قوّته وصحّته من خلال الهرمونات التي تفرزها، فأيّ خلل في نشاط الغدّة الدرقيّة، كفيل بأن يشعر الفرد بالتعب، الإرهاق والخمول.

-الأنيميا
نقص الحديد في الدم الذي يقوم جسم الإنسان باستخدامه لتكوين الهيموجلوبين Hemoglobin المسؤول عن نقل الأوكسجين في الدم، يؤدّي حتماً إلى الشعور بالإرهاق الشديد وأيضاً بصعوبة في التركيز.

إلى ذلك، يلعب أسلوب الحياة دوراً رئيسيّاً في الشعور بالإرهاق أو عدمه، فبعض العادات الخاطئة من ششأنها أن تؤثّر على صحّة الجسم كـ:

-سوء التغذية
الحميات القاسية، تناول أطعمة غير صحّية، كالشوكولا، الحلوى، النشويّات، وسواها ترفع من مستوى السكّر في الدم بشكل سريع ومؤقّت، يتبعه على الفور انخفاض ملحوظ، ما يتسبّب في الشعور بالوهن.

 



 

 

-قلّة شرب الماء
المياه هي المصدر الأوّل والأهمّ للطاقة في جسم الإنسان، فحين يفقد الجسم الرطوبة التي تمنحها المياه له أو تقلّ نسبتها، تصيبه حالة من الانحطاط، فيفقد طاقته وقوّته.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية