خلطة بروتين الشعر الطبيعية لتنعيمه وتطويله

يعتبر بروتين الشعر من أبرز العلاجات التي تساعد على تطويل الخصلات وتكثيفها وتخليصها من الضعف والتلف ومنع تساقطها. لكن ليس ضرورياً اللجوء دائماً إلى منتجات العناية الجاهزة. في الحقيقة يمكن صنع هذا البروتين في المنزل باستخدام مكونات طبيعية مثل البيض والحناء وزيت الخروع وزيت الأفوكادو.

خلطة بروتين الشعر بالبيض والحناء
إذا كان شعرك يعاني بين الحين والآخر من الضعف والتلف والتقصف والتساقط وغير ذلك من المشاكل الشائعة، فلا شكّ في أنّك تحتاجين إلى استخدام بروتين الشعر. ولهذا ننصحك بتطبيق خلطة صفار البيض والحناء وزيت الخروع. فهي تحتوي على مكونات مغذية ومفيدة وتعيد إلى الشعر صحته وكثافته وتخلصه من كل تلك المشاكل.

 

ولذلك تحتاجين إلى: صفار بيضتين، كميّتين متناسبتين من بودرة الحناء والماء الدافئ، بضع نقاط من زيت الخروع، بضع نقاط من زيت الأفوكادو الطبيعي (تجدين الزيوت في المتاجر المتخصصة).
كذلك عليك القيام بهذه الخطوات السهلة: ضعي في وعاء بودرة الحناء مع الماء الدافئ. حركي المزيج جيداً بواسطة ملعقة من الخشب لتحصلي على عجينة منسجمة وناعمة لكن سميكة.
أضيفي صفار البيض إلى العجينة واخفقي جيداً ثم أضيفي زيت الخروع وزيت الأفوكادو.
حرّكي المكونات من جديد حتى يصبح المزيج متجانساً. بعد ذلك طبقيه على كامل مساحة شعرك من الجذور إلى الأطراف. غطي رأسك بقبعة الاستحمام  أو بالنايلون المخصص لحفظ الطعام واتركي القناع لمدة 4 ساعات.  
إغسلي شعرك جيداً بالماء الدافئ. وبعد إزالة كل آثار الخلطة إغسليه مجدداً بالشامبو.
ولتحصلي على أفضل النتائج، أي على شعر قوي وخال من التلف والتقصف وعلى خصلات حيوية ومتماسكة، حاولي أن تطبقي وصفة بروتين الشعر بالبيض والحناء مرة شهرياً.  

  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر