نصائح تمنع جفاف وتشقق البشرة في الخريف

يختلف نظام العناية بالبشرة من فصل إلى آخر مع احتفاظه بمبادىء أساسيّة مشتركة، أهمّها الترطيب. جفاف البشرة في الخريف له أسباب عدّة، فإلى الإهمال، عوامل المناخ تلعب دوراً رئيسيّاً في جفاف بشرة الوجه، وتشقّق اليدين والقدمين.

ينصح خبراء العناية بالبشرة وأطبّاء الجلد بضرورة مراعاة بعض الإجراءت لوقاية الجلد من الجفاف والتشقّق خلال الخريف والشتاء.

-الترطيب
الترطيب من الخطوات الأساسيّة التي تحافظ على صحّة ومرونة الجلد وملمسه الناعم، سواء من خلال الكريمات أو الزيوت الطبيعيّة، سواء لبشرة الوجه، اليدين أو القدمين. مع ضرورة عدم إغفال تطبيق كريم الوقاية من الشمس، فالأشعّة ما فوق البنفسجيّة تحدث أضراراً بالغة في بشرة الوجه ليس فقط في فصل الصيف وإنّما أيضاً في الأجواء الماطرة والغائمة.

-لا للماء الساخن
الماء الساخن يتسبّب بفقدان البشرة للزيوت الطبيعيّة، يفضّل غسل الوجه والجسم وحتى الشعر بمياه دافئة.

 

شاهدي أيضًا : 



 

-التدليك بالألوفيرا
لتحقيق أعلى درجات الترطيب للبشرة ينصح بتدليك البشرة يوميّاً بمستخلص هلام الألوفيرا لمدّة 10 دقائق، بعمل كذلك على تشكيل طبقة حماية تمنع تراكم البكتريا والجراثيم داخل المسامّ. وفي حال عدم توافره، ينصح بالزبادي، فهو أحد المكوّنات الهامّة التي تحتوي على مضادّات الأكسدة. يمزج مع العسل ويترك لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة على البشرة.

-الالتزام بنظام غذائيّ معيّن
يحتوي على جميع العناصر الغذائيّة التي تحافظ على نضارة البشرة من خضراوات وفواكه، كالجزر، الطماطم، البقدونس، السبانخ والشمّام.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة