حمام البخار لتنظيف البشرة في المنزل

تنظيف البشرة بشكل عميق خطوة أساسيّة لا بدّ منها للحفاظ على نضارة وإشراقة البشرة وحمايتها من الشحوب، احتقان وانسداد مسامّها بسبب تراكم الأوساخ التي تعرقل تنفّسها بشكل طبيعيّ.

فإنْ تعذّر عليكِ الذهاب إلى الصالون للحصول على جلسة تنظيف متخصّصة، يمكنكِ أن تقومي بذلك في المنزل من خلال حمّام بخار للوجه، يعيد لبشرتكِ رونقها ونضارتها.

تنظيف البشرة في المنزل بالبخار

تعتمد آليّة تنظيف البشرة بالبخار في المنزل على تعريض الوجه للبخار المتصاعد من الماء الساخن، حيث يتمّ ملء إناء صغير بالماء المغليّ ثمّ يغطّى الرأس بالمنشفة وتعرّض البشرة إلى البخار المتصاعد لتليين البشرة وفتح مسامّها، ما يسهّل لاحقاً إزالة الأوساخ منها والترسّبات العالقة على السطح.

احذري أن تقتربي كثيراً من إناء الماء المغليّ، اجعلي المسافة بين سطحه وبين وجهكِ حواليّ 30 سنتم. استمرّي بتعريض وجهكِ للبخار إلى أنّ تشعري بتعرّق بشرتكِ.

 

شاهدي أيضًا : 


 

خلال تعريض البشرة للبخار، احتفظي بمناديل قطنّية أمامكِ لتمسحي بها وجهكِ بحركات دائريّة لطيفة تزيل الأوساخ العالقة التي تطفو مع العرق.

أضيفي إلى الماء المغليّ خلاصات الزيوت المعالجة أو الأعشاب الطبيعيّة، مثل إكليل الجبل والخزامى التي تهدّىء الأعصاب، كذلك شرائح اللّيمون إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنيّة، البابونج للبشرة الحسّاسة وبتلات الورود للبشرة الجافّة لتستفيد البشرة بجميع أنواعها من الموادّ اللّطيفة المتسرّبة من الأعشاب والزيوت الطبيعيّة المعالجة.

بعد انقضاء حواليّ 20 دقيقة من الوقت، انزعي المنشفة عن الرأس وامسحي البشرة بكرات القطن المنقوعة بماء الورد البارد لغلق المسامّ المفتوحة، ثمّ قومي بتطبيق كريم الترطيب اليوميّ أو بتمديد خطوة الحمّام البخاريّ ومنح البشرة مساج أو تدليك لطيف باستخدام زيوت طبيعيّة مناسبة تعزّز من نتائج حمّام البخار وتضخّ المزيد من الدم والأوكسجين إلى البشرة، لتشعري على أثرها بالاسترخاء، الانتعاش والنضارة التي تستحقّها بشرتكِ.

احرصي على معاودة حمّام البخار المنزليّ مرّة كلّ أسبوع لتنظيف بشرتكِ بعمق والفوز ببشرة نظيفة، نضرة ومشرقة طيلة أيّام الأسبوع.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة