ماسكات لتنظيف البشرة بحسب نوعها

تنظيف البشرة بسهولة سواء كانت جافة أم دهنية أمر يمكن تطبيقه بسهولة؛ فقد تعب الكثير منا من الإنفاق على المنتجات باهظة الثمن التي تضمن إعطاء نتائج 100٪ ولكن تفشل في النهاية. أيضاً فمن الأفضل دائمًا الاعتماد على الطرق الطبيعية التي لا يوجد لها أي آثار جانبية، وهي أيضًا فعالة من حيث التكلفة.

لتنظيف البشرة بسهولة إليك قناع البرتقال والليمون.
يساعد فيتامين C وخصائص الليمون في البرتقال في إعطاء لون متناسق للجلد، وبالتالي يساعد على تفتيح البشرة.

كل ما تحتاجين لتنظيف البشرة بسهولة..
1 ملعقة طعام مسحوق قشور البرتقال
1 ملعقة شاي حليب خام

طريقة تطبيق القناع لتنظيف البشرة بسهولة
في وعاء نظيف يضاف مسحوق قشر البرتقال والليمون والحليب الخام ويتم مزجها جيداً لعمل معجون ناعم، إذا كانت العجينة سميكة جدًا يمكنك إضافة بضع قطرات من الحليب الخام. ضعي طبقة من هذا الخليط على وجهك، واتركيها لمدة 15-20 دقيقة. في وقت لاحق، اغسليها بالماء البارد.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

لتنظيف البشرة بسهولة بالعسل وجوز الهند
للبشرة الجافة يعتبر العسل وجوز الهند من المرطبات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على البشرة رطبة. كل ما تحتاجين لتطبيق القناع...

2 ملعقة طعام زيت جوز الهند الأصلي
¼ كوب عسل وبضع قطرات من زيت اللافندر

كيف يمكن تطبيق القناع؟

يضاف زيت جوز الهند والعسل الخام وبعض قطرات من زيت اللافندر في وعاء. تخلط جميع المكونات جيداً. ضعي هذا على وجهك بمساعدة فرشاة تجميلية لمدة 15-20 دقيقة. بعد 20 دقيقة، يمكنك شطفها بالماء العادي. اتبعي هذا بانتظام.

تنظيف البشرة بسهولة خاصة الدهنية
الزبادي، الموز والكركم للبشرة الدهنية يساعد الموز واللبن في السيطرة على الزيت المنتج على الجلد. جنباً إلى جنب معها، هذه تساعد أيضاً في تغذية البشرة العميقة. الكركم مع خصائصه المطهرة سوف يعالج أي نوع من حب الشباب أو التهاب على الجلد.

تنظيف البشرة بسهولة بهذه المكونات
½ موزة وملعقة طعام زبادي غير مطبوخ
1 ملعقة صغيرة من الكركم

اقرئي أيضًا : كيفية العناية بالبشرة الدهنية في الخريف

تنظيف البشرة بسهولة بالخطوات:
انزعي قشر الموز لصنع معجون ناعم، ثم يضاف الزبادي والكركم إلى معجون الموز ويخلطان جيدًا. ضعي طبقة سميكة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة. اغسلي القناع بماء دافئ وامسحيه بمنشفة نظيفة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة