حماية البشرة من الجفاف في الشتاء

بدأ البرد يتسلّل وبدأت معه مشاكل البشرة التي تميل إلى الجفاف في الشتاء، ما يستدعي عناية شديدة للإبقاء على البشرة رطبة ونضرة أسوة بالصيف، لا بل أكثر. من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها غالبيّة النساء أنّ خطوات هذه العناية موحّدة في الصيف والشتاء، فما تحتاجه البشرة في موسم الحرّ يختلف عمّا تريده في موسم البرد...

ما هي الخطوات الصحيحة للاعتناء بالبشرة في فصل الشتاء للحفاظ على نضارتها وشبابها؟

1-ترطيب الجسم : ابدئي يومكِ بكوب من الماء الدافئ، يمكنكِ إضافة الليمون والزنجبيل، كما يجب تناول 3 ليترات من الماء على مدار اليوم حتى في أيّام البرد القارص.

2- زيت مساج قبل التنظيف: دلّكي وجهكِ دائماً بالزيت قبل تنظيفه بغسول معتدل. اعتمدي الزيوت السهلة الامتصاص، مثل زيت اللّوز الحلو أو زيت جوز الهند.

3- التقشير مرّتين في الأسبوع: هذه الخطوة مهمّة لإزالة الخلايا الميتة من الجلد والحفاظ على البشرة نقيّة.

4- تجنّب الماء الساخن خلال الاستحمام أو تنظيف البشرة: دائماً يفضّل الماء الفاتر للاستحمام وتنظيف البشرة، من أجل الاحتفاظ بمستوى الزيت الطبيعيّ الذي يفرزه الجلد. إذا كانت بشرتكِ تعاني من شدّة الجفاف، أضيفي كوباً من الحليب إلى ماء الاستحمام.

 

شاهدي أيضًا : 


 

5- الترطيب المباشر: بعد غسل الوجه أو الاستحمام، يجب ترطيب البشرة على الفور للتخفيف من جفاف الجلد. ينصح بالمستحضرات التي تحتوي على مكوّنات طبيعيّة، مع تطبيق كريمات واقية من الشمس حتى في الطقس الغائم والممطر.

6- ترطيب الشفاه في اللّيل: يوميّاً وقبل الخلود إلى النوم، وزّعي مرطّباً للشفاه، سواء كريم خاصّ أو زيوت وموادّ طبيعيّة. المهمّ ألّا تغفلي هذه الخطوة، لأنّ الشفاه تتعرّض للجفاف بشكل واضح خلال الشتاء.

7- تطبيق ماسك مرطّب 3 مرّات أسبوعيّاً: للحفاظ على بشرتكِ رطبة من الداخل ومتوهّجة من الخارج، عليكِ بتطبيق ماسك طبيعيّ لتغذية وترطيب البشرة، فهناك عدد هائل من الوصفات الفعّالة. يمكنكِ تصفّح وصفات البشرة على موقع "الجميلة".

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة